رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطة سورية لتفجير سيارات في المظاهرات !

عربية

الاثنين, 23 مايو 2011 10:05
كتب – محمد جمال عرفة


كشفت مصادر في المعارضة السورية التي تقود ثورة شعبية ضد النظام السوري أنه وردت لها معلومات مؤكده عن نوايا واستعدادات للأجهزة الأمنية السورية للتعامل بطريقة أكثر وحشية مع المظاهرات الشعبية التي تصاعدت في كل المدن السورية تقريبا ، عبر تفجير سيارات مفخخة بين المتظاهرين والزعم أن من زرعها هم السلفيين او مجموعة إسلامية متشددة !.
وقالت المصادر السورية – في رسائل عاجلة وزعتها عبر فيس بوك وتويتر – أن "الاجهزة الامنية تجهز للقيام بعملية تفجير واسعة في احدى التظاهرات التي سيقيمها المواطنون بتفجير سيارة ويتهمون فيها السلفيين او مجموعة إسلامية متشددة ".
ودعا الثوار السوريون للعمل على احباط هذا المخطط الذي قالوا أنه علي درجة

عالية من الاهمية والمعلومات حوله مؤكدة ، وفضحه في وسائل الاعلام للضغط علي النظام الذي يحاول وقف التظاهرات بكل السبل برغم وصول أعداد الشهداء الي الف شهيد بخلاف ألاف المعتقلين الذين يسومونهم التعذيب الشديد ، والاف المصابين برصاص قوات الأمن والفرقة الرابعة التابعة لماهر الاسد شقيق الرئيس الحالي بشار الاسد .
ويقول قادة المتظاهرين أن لديهم قدرة على مراقبة أي تحرك أمني للنظام يهدف إلى الإيذاء وإيقاع الضرر بين المتظاهرين ، وأنهم سيزيدون مع هذا حجم التنظيم للمظاهرات وكشف هذه المخططات .
وقرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي
اليوم الاثنين تجميد ارصدة الرئيس السوري بشار الاسد ومنعه من الحصول على تأشيرات دخول على خلفية قمع الحركة الاحتجاجية على نظامه .
وسيتم نشر اسم الرئيس السوري اضافة الى اسماء عشرة مسؤولين سوريين اخرين غدا الثلاثاء في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي، لتضاف الى قائمة اولى تضم اسماء 13 مسؤولا رئيسيا في النظام السوري بينهم شقيق الرئيس، سبق ان جمدت ارصدتهم ومنعوا من الحصول على تاشيرات دخول في العاشر من مايو.
وتقول الامم المتحدة ومنظمات غير حكومية ان حصيلة قمع التظاهرات المناهضة لنظام الاسد منذ منتصف مارس تجاوزت 900 قتيل، ما دفع وزراء الخارجية الاوروبيين الاثنين الى اتخاذ قرار فرض عقوبات تطال الرئيس السوري شخصيا.
ويضع هذا القرار حدا لنحو شهر من التباينات والمشاورات الصعبة بين دول الاتحاد الاوروبي الـ27 في شان استهداف الاسد بالعقوبات او عدمه.

 

رابط : أغنية “الشعب السوري مابينداس :

http://www.facebook.com/nags.syria

أهم الاخبار