رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عاصفة تضرب لبنان وإسرائيل وفقدان سائح روسي

عربية

السبت, 11 ديسمبر 2010 17:20
القدس المحتلة

اعلنت الاذاعة الاسرائيلية ،اليوم السبت،أن سائحا روسيا فقد بسبب رياح عاتية اسقطته في البحر، حيث تضرب "عاصفة شديدة" إسرائيل ولبنان.

ويبلغ السائح الروسي 41 عاما وكان يتنزه قرب البحر في نتانيا شمال تل ابيب حين سقط بسبب الرياح في البحر الهائج الذي حالت امواجه الشديدة دون اطلاق اي عملية بحث عن المفقود.

وأضافت الاذاعة ان العاصمة أدت إلى انقطاعات في التيار الكهربائي واقتلاع اشجار وتضرر

سيارات واصابة الكثيرين بجروح طفيفة ولا سيما في الحمامات الدافئة في بحيرة طبرية ، حيث ادت الرياح الى تحطم الزجاج الذي سقط على المستحمين.

وفي لبنان ادت الرياح العاتية الى دمار اربع طائرات صغيرة كانت متوقفة في مدرج مطار بيروت الدولي، في حين اضطرت طائرة آتية من الكويت الى تغيير مسارها والهبوط في

دمشق بينما ارجئت رحلات كثيرة، كما اعلن مسؤول في المطار.

وغمرت مياه البحر جادة المشاة عند الواجهة البحرية لبيروت وكذلك الامر في مناطق اخرى أيضاً. وسقط العديد من اشارات المرور على السيارات المركونة على طول الواجهة البحرية للعاصمة.

وتأتي هذه العاصفة بعد فترة جفاف استثنائية كانت السبب الرئيسي في اندلاع حريق جبل الكرمل (شمال)، الحريق الاكثر دموية في تاريخ اسرائيل والذي اسفر عن 43 قتيلا واتى على اكثر من خمسة ملايين شجرة.ومن المحتمل ان تؤدي الامطار الغزيرة التي تتساقط على المنطقة الى انزلاقات تربة.

 

أهم الاخبار