رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس ترشح الشاعر وأبوعيشة لحكومة الوحدة

عربية

الأحد, 22 مايو 2011 16:35
غزة- أ ش أ

ناصر الشاعر
كشفت مصادر فلسطينية عن أن حركة حماس قدمت خلال جولات الحوار مع حركة فتح بعض الأسماء لشغل مناصب وزارية فى حكومة التوافق المنتظرة.

وذكرت المصادر أن من بين الأسماء التى قدمتها حماس د.ناصر الشاعر الذى شغل فى الحكومة العاشرة منصب نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ود.سمير أبوعيشة الذى كان أيضا وزير التخطيط فى ذات الحكومة .. بالإضافة إلى د.أحمد الخالدى وزير

العدل السابق وثلاثتهم من الضفة الغربية.

ولم توضح المصادر ما إذا كان الثلاثة السابقون سيشغلون نفس المناصب السابقة أم سيكلفون بمهام وزارية جديدة فى الحكومة المرتقبة، إلا أنها أكدت أن حماس قدمتهم بصفتهم مستقلين وليس لهم أية صلة بحماس .

وفى سياق متصل، قالت المصادر إن حركة حماس تصر على أن يكون منصب رئيس

الوزراء من قطاع غزة وليس من الضفة وذلك لتحقيق نوع من التوازن بين الضفة التى منها رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المجلس التشريعى د.عزيز دويك بالإضافة إلى سهولة حركته وتنقله إلى الخارج دون أى قيود أو مضايقات إسرائيلية.

وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت أن حماس تقدمت باسم وزير الاتصالات بالحكومة العاشرة جمال الخضرى (من غزة) لشغل منصب رئيس الوزراء. وقال مسئولون إن الحكومة القادمة ستضم 24 وزيرا وتنحصر مهمتها خلال عام فى التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطنى وإعادة إعمار قطاع غزة.

أهم الاخبار