البحرين تؤكد حكم الإعدام والمؤبد بحق محتجين

عربية

الأحد, 22 مايو 2011 11:03
دبى- ا ف ب:

أيد الاستئناف في محكمة السلامة الوطنية الاستثنائية في البحرين اليوم الأحد حكم الاعدام بحق محتجين من الشيعة، وتخفيف العقوبة من الإعدام إلى السجن المؤبد لاثنين آخرين في قضية قتل شرطيين خلال الحركة الاحتجاجية التي شهدتها البلاد، وذلك بحسب بيان نشرته وكالة الانباء البحرينية.

وذكر البيان أن "محكمة السلامة الوطنية الاستئنافية أيدت في جلستها اليوم (الاحد) حكم الاعدام الصادر في حق علي عبدالله حسن السنكيس وعبدالعزيز عبدالرضا ابراهيم حسين".

واضاف ان المحكمة "خففت عقوبة

الإعدام إلى مؤبد في حق قاسم حسن مطر احمد وسعيد عبدالجليل سعيد وذلك في قضية قتل الشرطيين شهيدي الواجب كاشف احمد منظور ومحمد فاروق عبدالصمد".

كذلك أيدت محكمة الاستئناف الحكم بالسجن المؤبد على عيسى عبدالله كاظم علي ولم يشر البيان الى حكم الاستئناف بحق متهمين آخرين حكم عليهما بالسجن المؤبد في محكمة البداية.

وكانت محكمة السلامة الوطنية البدائية قد حكمت نهاية

الشهر الماضي على اربعة متهمين بالاعدام وثلاثة آخرين بالسجن المؤبد.

وكانت تلك اول احكام بالإعدام منذ قمع الحركة الاحتجاجية المطالبة بالتغيير والتي قادها الشيعة في البحرين.

واتهم المحتجون السبعة الذين بدأت محاكمتهم في 17 ابريل الماضى "بالقتل العمد" بحق موظفي الدولة فى اثناء اداء مهامهم وبـ"التآمر الارهابي".

وتقول السلطات إن اربعة من الشرطة لقوا مصرعهم بعد ان دهستهم سيارات اثناء الاحتجاجات.

وسيطرت السلطات في منتصف مارس على حركة الاحتجاج التي استمرت شهرا فيما نشرت قوة خليجية وشنت حملة اعتقالات بحق ناشطين معارضين، وخلفت الاحداث بحسب السلطات، 24 قتيلا بينهم اربعة شرطيين، وقضى اربعة ناشطين في الاعتقال.

 

 

أهم الاخبار