رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل وإصابة 86 فى هجمات بالعراق

مقتل وإصابة 86 فى هجمات بالعراق - أرشيف

لقى 16 عراقيا مصرعهم واصيب اكثر من 70 بجروح في سلسلة هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وحزام ناسف هزت مناطق متفرقة من بغداد ومحيطها اليوم الاحد، بحسب ما افادت مصادر امنية.

وتأتي هذه الاعتداءات قبل اشهر قليلة من الانسحاب المقرر للقوات الامريكية من العراق وفقا لاتفاقية موقعة بين بغداد وواشنطن.

وقال مصدر في وزارة الدفاع العراقية إن "عشرة اشخاص بينهم ستة من عناصر الشرطة قتلوا واصيب 15 آخرين بينهم عشرة من افراد الشرطة بجروح جراء هجوم انتحاري بحزام ناسف في منطقة التاجي" (25 كم شمال بغداد).

وتحدثت حصيلة سابقة عن مقتل سبعة اشخاص وجرح عشرة وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

وأكد المصدر "مقتل عشرة اشخاص معظمهم من افراد الشرطة بينهم ضابطان احدهما برتبة رائد وآخر برتبة ملازم"، مشيرا الى "احتمال ارتفاع عدد ضحايا الهجوم في محافظة صلاح الدين".

واوضح ان "الهجوم وقع عنما تواجدت دورية للشرطة بعد وقوع انفجار سيارة مفخخة ضد دورية للجيش الاميركي على الطريق الرئيسي في منطقة التاجي".

وفي بغداد اعلن مصدر في وزارة الداخلية "انفجار اربع عبوات ناسفة وسيارة مفخخة مما ادى الى مقتل شخصين واصابة 15 بينهم ثلاثة من افراد الشرطة، عند مقر للشرطة في منطقة حي العامل (غرب)".

واشار الى ان "العبوات التي انفجرت على الطريق الرئيسي المحيط بمقر الشرطة اعقبها انفجار سيارة مفخخة".

وفي مدينة الصدر شرق العاصمة العراقية "قتل شخصان واصيب سبعة آخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب مستشفى الصدر، فيما

اصيب سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي"، وفقا للمصدر الامني.

وقتل شخص واصيب خمسة آخرين في منطقة الطالبية (شمال شرق) بانفجار سيارة مفخخة استهدف موكب ضابط برتبة عميد في وزارة الداخلية.

وقتل شخص واصيب 12 آخرين بينهم ستة من عناصر الشرطة بانفجار عبوتين ناسفتين في ساحة الواثق (شرق).

وفي ساحة بيروت شرق بغداد، اصيب ستة اشخاص بينهم احد عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة ضد دورية للشرطة، كما اصيب ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة السيدية (غرب)، بحسب المصدر في وزارة الداخلية.

كما اصيب شخصان بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين على طريق القناة (شرق) استهدفتا سيارة مدنية تابعة لمكتب المتحدث المدني باسم قيادة عمليات بغداد تحسين الشيخلي.

وقتل 29 عراقيا واصيب 90 بجروح معظمهم عناصر في الشرطة في ثلاثة تفجيرات وقعت الخميس وسط مدينة كركوك الشمالية، وتشهد العراق منذ مطلع العام الحالى ارتفاع وتيرة اعمال العنف وهو ما نتج عنه حالة الانفلات الامنى الذى تشهده العراق حاليا.