رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسد:الاستثمار بسوريا ينتظره مستقبل واعد

بشار الأسد الرئيس السوري

أكد الرئيس السوري بشار الأسد لوفد من رجال الأعمال العرب ، أن مستقبلا واعدا بانتظار استثماراتهم في سوريا، وذلك خلال المباحثات التي جرت حول واقع الاستثمارات العربية ومستقبلها.

وأفادت صحيفة البعث الناطقة بلسان الحزب الحاكم في سوريا اليوم الأحد ، أن الرئيس الأسد التقي وفدا من رجال الأعمال العرب، ودار الحديث حول واقع الاستثمارات العربية في سوريا ومستقبلها في ظل الإصلاحات الشاملة التي تشهدها البلاد.

وذكرت الصحيفة أن اللقاء تناول دور الاستثمارات في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في مسيرة الإصلاح والاستقرار ، حيث أعرب الرئيس الأسد عن تقديره للمستثمرين العرب الذين يزيدون استثماراتهم في سوريا رغم كل الظروف، مؤكدا أن مستقبلا واعدا بانتظار هذه الاستثمارات .

وكان الرئيس السورى بحث، يوم الخميس الماضي، مع وفد من مجلس المستثمرين الكويتيين برئاسة

محمود النوري واقع الاستثمارات الكويتية في سوريا وآفاق توسيعها في جميع المجالات.

من جانبهم، أعرب المستثمرون عن ارتياحهم لجملة الإصلاحات التي تقوم بها سوريا والتي ستنعكس على المناخ الاستثماري بشكل إيجابي في مختلف المجالات.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن الاقتصاد السوري حقق خلال عام 2010 أهدافا إستراتيجية على مستوى الاستقرار الاقتصادي وتعزيز احتياطي القطع الأجنبي وتحسين عجز الموازنة وتخفيض الدين العام وتغيير هيكل الصادرات وتنويع غير النفطية منها وتحسين قيمتها المضافة وزيادة الإنفاق في الموازنة الاستثمارية وانخفاض معدل التضخم.