الظواهري يدعو المصريين لدعم ثوار ليبيا

عربية

الأحد, 22 مايو 2011 08:32
واشنطن - سي إن إن:

ايمن الظواهري

نشر موقع جهادي رسالة صوتية مزعومة لأيمن الظواهري، أبرز قادة "القاعدة"، هي الأولى منذ مقتل مؤسس التنظيم بن لادن، تناول فيها الأوضاع في ليبيا واتهم حلف الناتو بالسعي لسرقة ثروات البلد الذي يشهد مواجهات مسلحة بين الكتائب الموالية للعقيد، معمر القذافي، والثوار المطالبين برحيله من السلطة.

وأوضح الموقع أن الكلمة مسجلة قبيل "استشهاد الشيخ أسامة بن لادن " علي يد قوة كوماندوز أمريكية في مدينة أبوت آباد بباكستان مطلع الشهر الجاري.

وتحمل الرسالة وهي من إنتاج "السحاب ، الذراع الإعلامي للقاعدة، ومدتها 12 دقيقة، عنوان "الحلقة السادسة من رسالة الأمل والبشر لأهلنا في مصر - معركة المصحف".

وتحدث الظواهري عن رياح التغيير التي اجتاحت المنطقة

ذاكراً تونس ومصر وليبيا واليمن، واصفاً الولايات المتحدة بـ"العدو الصليبي".

وفي الجانب الذي تناول فيه ليبيا في كلمته، تحدث الظواهري عن حلف شمال الأطلسي، "ناتو" قائلاً إنه حلف سييء النوايا وأنه أداة مساعدة للقوى المهيمنة على هذا العالم.

وأردف بالقول: "حلف الأطلسي ليس مؤسسة خيرية لكنه تحالف لأكابر المستكبرين في هذه الدنيا وهم يهدفون من حملتهم هذه للقضاء على نظام (معمر) القذافي الفاسد ثم يحلون محله نظام تابع لهم يتمكنون عبره من سرقة نفط ليبيا وثرواتها.. وإخضاعها لمطامعهم وسياساتهم.. إنهم يريدون تحويل ليبيا لعراق جديد."

وأسدى الظواهري نصيحته للمصريين دعاهم فيها

تقديم العون لليبيا في حربهم ضد القذافي قائلا: "الحرب في ليبيا اليوم حرب أمة مسلمة بعدما فشلت الحكومات في حماية الشعب الليبية من جرائم القذافي".

وختم الظواهري رسالته الصوتية المزعومة بتهنئة المصريين لنجاحهم في الإطاحة بالرئيس السابق محمد حسني مبارك.

ويشار إلى أنها الكلمة الأولى للرجل الثاني في تنظيم القاعدة عقب مقتل مؤسس التنظيم برصاص أمريكي في عملية خاصة نفذت داخل الأراضي الباكستانية، وتولي سيف العدل، كزعيم مؤقت لقيادة التنظيم في الفترة الحالية.

وكان خبير في شئون تنظيم القاعدة قد كشف مؤخراً عن اختيار سيف العدل، وهو ضابط مصري سابق بالقوات الخاصة زعيماً مؤقتاً للتنظيم، خلفا لبن لادن.

وقال الناشط الإسلامي نعمان بن عثمان، أحد المطلعين على الأمور الداخلية المتعلقة باختيار قيادة القاعدة على مدار العقدين الماضيين إنه تم اختيار الضابط المصري السابق، والذي لعب دوراً بارزاً في التنظيم مؤخراً، كزعيم مؤقت لقيادة التنظيم في الفترة الحالية.

 

 

أهم الاخبار