رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المدنى: 45 ألف لاجئ ليبيى بـ"بتطاوين" التونسية

عربية

السبت, 21 مايو 2011 17:58
وكالات-:


أعلن صلاح الدين المدني رئيس مكتب الهلال الأحمر التونسى فى "تطاوين" أن عدد اللاجئين الليبين في ولاية "تطاوين" حاليا يتجاوز نحو 45 ألف شخص منهم حوالي 5ر5% فقط داخل المخيمات، فيما تم توزيع البقية على كافة أحياء المدن والتجمعات السكنية في المنطقة .

ونقلت وكالة الأنباء التونسية مساء اليوم عن المدنى قوله إن المنطقة لم تعد قادرة على احتضان الوافدين الجدد الذين يقع توجيههم إلى الولايات

المجاورة ..

معربا عن الأمل في أن يتم التنسيق مع المخيم القطري المنتظر تركيزه قريبا بمدينة تطاوين.

وأضاف أن الهلال الأحمر التونسى يجد صعوبة فى تزويد الليبيين اللاجئين بالغذاء، خاصة في غياب برنامج الغذاء العالمي الذي لم يتدخل بعد، متوجها بنداء عاجل لكل المتطوعين لارسال المزيد من القوافل المحملة بالاغذية وحفاظات وحليب الرضع بهدف الاستجابة للطلبات المتزايدة

ومنبها إلى أهمية التنسيق لاحكام تنظيم

عملية توزيع المساعدات.

أما عن الجانب الصحي فقد أكد المدنى أنه رغم عدم تسجيل أي أمراض وبائية فإن الوضع يتطلب اليقظة والحيطة .. داعيا بالخصوص إلى تزويد الاشقاء الليبيين بمواد التنظيف ومستلزمات الرعاية الصحية في اقاماتهم، كما ذكر بأن 3 مراكز طبية مفتوحة بتطاوين ورمادة والذهيبة للاجئين الليبيين.

يشار إلى أن ولاية تطاوين تعد حاليا 4 مخيمات يقوم الجيش التونسى على حمايتها جميعها، منها مخيم بالذهيبة يشرف عليه الهلال الاحمر الاماراتي والثاني برمادة باشراف المفوضية العليا للاجئين ومخيمان بالدويرات وتطاوين يشرف عليهما الهلال الاحمر التونسي.

أهم الاخبار