رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإعلام السودانى: نعى مخططات التمرد

عربية

الجمعة, 17 مايو 2013 14:42
وزير الإعلام السودانى: نعى مخططات التمرد
الخرطوم - أ ش أ:

أكد وزير الثقافة والإعلام السوداني الدكتور أحمد بلال عثمان أن الدولة واعية لأهداف ومخططات التمرد وستعمل على إجهاضه من خلال توحيد الجبهة الداخلية وتجاوز الإثنيات.

وقال الوزير خلال حديثه لبرنامج (مؤتمر إذاعي) الذي بثته الإذاعة السودانية اليوم الجمعة، إن المتمردين يجدون الدعم اللوجستي والفني من دولة الجنوب، خاصة فى اعتداءتهم الأخيرة على (أم روابة وأبو كرشولا) بولايتي شمال وجنوب كردفان.
وأشار إلى أن حكومته أعلنت إدانتها لهذه الخطوة من قبل دولة جنوب السودان وحثتها على فك الارتباط مع المتمردين بصورة عملية

وجادة حتى تتحقق اتفاقات التعاون بين الدولتين.
وكشف بلال أن زيارة وزير الخارجية علي كرتي ومدير جهاز الأمن والمخابرات محمد عطا إلى جوبا اليوم تأتي في إطار حض حكومة دولة الجنوب على تجاوز الخروقات فى اتفاق التعاون وتجاوز صور تقديم أي نوع من الدعم للمتمردين وقال وزير الإعلام إنه لا حوار مع المتمردن في ظل اعتداءاتهم على كردفان ونهب الممتلكات وترويع الآمنين ، وأوضح أن المعركة
الدائرة مع المتمردين هى معركة كل السودانيين خاصة أن المتمردين يريدون فرض أجندتهم بالسلاح برغم فرص الحوار المتاحة لهم لمعالجة القضايا.
وأكد أن القوات المسلحة قادرة على حسم التمرد، قائلا: "إنها ستدك كل مواقع التمرد بدعم المجتمع"، وأشار إلى أن وجود غرفة إعلامية لتمليك الرأي العام المعلومات والحقائق وإجهاض الشائعات.
من ناحيته، قال دكتور مضوى الترابى الخبير السياسى فى حديثه للبرنامج ذاته إن الاستهداف على السودان مستمر لموقعه الاسترتيجى ولما يذخر به من موارد وامكانات متنوعة.
وأشار مضوي إلى أن ضرورة استمرار الحوار الوطنى للنخب السياسية على القضايا المصيرية متجاوزين المصالح والأهواء، مضيفا أن المطلوب هو وحدة الصف ودعم المؤسسة العسكرية والالتفاف حولها لتضطلع بدورها.

أهم الاخبار