رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعث: مستمرون في جهدنا للاعتراف بالدولة الفلسطينية

نبيل شعث عضو اللجنة المركزية بحركة فتح

قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية بحركة فتح إن ما قاله بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي ـ خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الليلة الماضية ـ إنما يظهر عدم وجود أي رغبة لديه للوصول إلى حل في المنطقة.

وأضاف شعث اليوم السبت: " أن نتنياهو يريد الإبقاء على تواجد عسكري على نهر الأردن بالضفة الغربية المحتلة، ويريد ضم الكتل الاستيطانية، ويريد ضم القدس، ولا يريد عودة اللاجئين الفلسطينيين ثم يقول تعالوا نتحدث عن السلام .. عن أي سلام يتحدث".

واعتبر أن العنصر الايجابي الأهم في خطاب الرئيس الأمريكي هو حديثه عن دولة فلسطينية على حدود 1967 مع تبادل للأراضي ..مشيرا إلى أن نتنياهو في كلامه نسف هذا الأمر من أساسه.

وقال شعث "إن الجهود لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وتشكيل حكومة توافق مستمرة.. ونحن مستمرون فى جهود الوحدة الفلسطينية وليس من حق احد أن يتدخل في هذا الأمر .. فالوحدة هي صمام الأمان بالنسبة لنا".

وأضاف " سنستمر ونصعد جهدنا الدبلوماسي لنيل الاعتراف بالدولة

ولن نوقف عملنا هذا.. فالرئيس باراك أوباما لم يقل إنه سيستخدم الفيتو ضدنا.. لكنه قال إنه لا يعتبر أن هذا الجهد سيأتي بدولة .. كما لم يقل إنه سيصوت ضدنا".

وتابع " ما زلنا نتمنى ألا يقوم أوباما بذلك ونتمنى أن يقف إلى جانب الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني تماما كما نادى به للشعوب الأخرى".

وكان نتنياهو قد أبدى ـ عقب لقائه الذي دام ساعة ونصف الساعة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الجمعة ـ استعداد إسرائيل تقديم تنازلات في إطار مفاوضات السلام .. لكنه شدد على أنه لا يمكن العودة إلى حدود الرابع من يونيو عام 1967 باعتبار أنها غير قابلة للدفاع.