ظاهرة كويتية تطالب برحيل الحكومة

عربية

الجمعة, 20 مايو 2011 21:56
الكويت – عبد المنعم السيسي :


قامت مجموعة شبابية كويتية الليلة بحضور ثلاثة نواب بمسيرة شارك فيها حوالي الفي شخص رددوا خلالها شعارات تنادي برحيل الحكومة وتضمنت شعاراتهم ايضا المناداة بحكومة شعبية مع تكرار هتافات حرية حرية.

شعبية شعبية وهتافات اخرى. وجاءت هذه المسيرة بعد أيام من الدعوة اليها عبر موقعي التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر. وقد اغلقت السلطات الكويتية ساحة الصفاة وقامت قوات الشرطة بتطويق الساحة بالسياج وقد حال ذلك بين

دخول متجمعين شباب اليها وقد انضم اليهم النواب مسلم البراك ووليد الطبطبائي ومبارك الوعلان، واضطر المتظاهرون التوجه الى دوار السيف حيث يوجد مجلس الوزراء وطالب النائب البراك الحضور بالتواجد كل يوم جمعة حتى ترحل الحكومة.

وهاجم النواب الذين صوتوا مع تأجيل الاستجواب سنة قائلا «انتم بعتم الدستور في قاعة عبدالله السالم ولكن هناك

امة ستحمي هذا الدستور». في حين وصف النائب وليد الطبطبائي حكومة الشيخ ناصر المحمد بغير الشرعية وقال «ارحل تعني امشي» وسط وعود من المعتصمين ان يوم الجمعة القادم سيكون جمعة الرحيل. بدوره أكد النائب مبارك الوعلان عدم قبول المس بالدستور قائلا: لن نقبل بالمساس بالدستور ونحن موجودون في ساحة الصفاة. وحذرت وزارة الداخلية من اقامة مثل هذه التجمعات، مشددة على منع جميع التجمعات غير المرخصة التي تقام في اماكن غير مخصصة للتجمعات الشعبية، لافتة الى ان الاماكن المسموح بها للتجمع هي ساحة الارادة .

أهم الاخبار