مقتل 20 جنديا سودانيا بهجوم لجيش الجنوب

عربية

الجمعة, 20 مايو 2011 15:33
أ ش أ:


أعلنت القوات المسلحة السودانية مقتل 20 من عناصرها خلال الهجوم الذي شنته قوات الجيش الشعبي (جيش جنوب السودان) عليها الليلة الماضية في منطقة "أبيي" .

وقال اللواء ركن صديق عامر نائب رئيس هيئة الاستخبارات والامن بالقوات المسلحة عضو القوات المشتركة إن عددا آخر من عناصر قواته أصيبوا، كما فقد عدد آخر في الهجوم الذي تعرضت له القوات المسلحة وقوات الأمم المتحدة بأبيي الليلة الماضية من قبل

قوات الجيش الشعبي .

وأوضح عامر أن قوات الجيش الشعبي نصبت كمينا وأطلقت النار بلا مقدمات مساء أمس الخميس على سريتين من الجيش قوامهما نحو 200 عسكري لدى تحركهما من خارج (أبيي) إنفاذا لاتفاق إعادة انتشار القوات المشتركة بين الشمال والجنوب .

وأضاف أن القوة كانت برفقة قوات أممية على متن ست ناقلات تابعة للقوات الدولية

وأربع تابعة للجيش ، وذكر أن القوات المسلحة بدأت منذ صباح الجمعة عملية واسعة لإجلاء الجرحى والمصابين الذين تفرقوا بعد الهجوم في المنطقة .

وأبدى رفضه لتوصيف القوات الدولية للقوات المهاجمة بأنها مجهولة، قائلا إن البعثة الدولية تعلم تماما أن المنطقة لا توجد بها أي قوات مجهولة، حيث لا يوجد في أبيي سوى القوات المشتركة وقوات الجيش الشعبي .

وشدد عامر على أن الجيش لن يسكت على هذا العدوان وسيحتفظ بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين، وقال "أبيي منطقة حرب بمعنى الكلمة... هناك إطلاق نار والغابات تشتعل ".

أهم الاخبار