رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إسرائيل تعلن منطقة الجولان منطقة عسكرية


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة مرتفعات الجولان السورية المحتلة منطقة عسكرية محظورة حتى منتصف الليل، وذلك تحسبا لمظاهرات محتملة بالمنطقة الحدودية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية: إن الجيش اتخذ هذا الإجراء كجزء من عملية انتشار في منطقة القيادة الشمالية العسكرية الإسرائيلية تحسبا لإمكانية وقوع مظاهرات احتجاجية قرب السياج الحدودي مع سوريا.

وأوضحت مصادر عسكرية إسرائيلية أنه لا توجد معلومات مؤكدة تشير إلى حدوث مسيرات احتجاجية أخرى في المنطقة غير أنها اتخذت هذا القرار كإجراء احترازي.

وأضافت المصادر أن القوات المنتشرة على طول الحدود الشمالية "مستعدة لكافة السيناريوهات المحتملة"، مضيفة أنه تم إبلاغ القوات بالتدابير اللازمة حال

محاولة مدنيين اختراق الحدود .

وأعرب قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية عن قلقة الشديد حيال النشطاء اليساريين الذين يحاولون الوصول إلى تلك المنطقة وفي نيتهم القيام بأعمال شغب.

وفي الوقت ذاته انتشرت قوات الشرطة وقوات حرس الحدود الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة تحسبا لوقوع أعمال شغب في أعقاب صلاة الجمعة في الحرم القدسي. بالإضافة إلى نشر قوات إضافية داخل وحول ساحة الحرم القدسي الشريف وفي القدس الشرقية.