عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"التنسيق الوطني" بشأن سد الألفية يعقد أول اجتماع له

ذكرت صحيفة "الاثيوبيان هيرالد" الاثيوبية اليوم الجمعة ان مجلس التنسيق الوطني الذي شكلته الحكومة الاثيوبية لتسهيل ومتابعة انشاء مشروع سد الالفية (النهضة) لتوليد الطاقة الكهرومائية على النيل الازرق سيعقد اول اجتماع له اليوم .

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاثيوبي هيلمريام ديسالين قوله إن المجلس سيناقش تقريرا حول الانشطة التي اتخذت حتى الان منذ الاعلان عن البدء في انشاء هذه المحطة الكهرومائية وسيبحث كذلك مسودة ارشادات العمل.

وقال ديسالين إن المجلس من المتوقع ان يوافق على هذه الارشادات التي ستعرض عليه وذلك بعد اجراء مناقشة شاملة لها. وأشار الى أن هذا المجلس أقيم للتأكد من أن كل التمويلات والمبالغ التي

جمعت سوف تذهب الى الغرض المخصص له.

واشارت الصحيفة في هذا الصدد الى ان المجلس يضم 75 شخصية بارزة اختيرت من احزاب معارضة ونقابات واتحادات مهنية ويضم ايضا اكاديميين معروفين وفنانين ورياضيين وشخصيات من اتحادات شبابية ومؤسسات دينية وممثلين من الحكومات المحلية والحكومة الفيدرالية، ويعتبر مسؤولا مباشرة امام رئيس الوزراء.

ويتولى نائب رئيس الوزراء ديسالين رئاسة هذا المجلس بينما يرأس الامانة العامة للمجلس وزير شؤون الاتصالات الحكومية شيملز كمال.