رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اشتباكات في أبيي بين الجيش السوداني والشعبي

أعلنت القوات المسلحة السودانية أن قواتها وقوات الامم المتحدة قد تعرضت لهجوم من قبل الجيش الشعبي في منطقة "أبيي" الليلة الماضية مما أدى إلى خسائر كبيرة جار حصرها الآن ولا يزال حتى الآن هناك عدد من افراد هذه القوات

مفقودا .

واعتبر العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ذلك خرقا صريحا لاتفاقية السلام الشامل، مؤكدا في نفس الوقت تمسك قواته بحقها في الرد في الزمان والمكان المناسبين .

وأوضح الناطق أنه وعلي مسافة سبعة كيلومترات من ابيي قامت قوات الجيش الشعبي مساء أمس بنصب كمين هاجمت فيه قوات الامم المتحدة والقوات المسلحة بالوحدات المشتركة مستخدمة اسلحه ثقيلة مما أدى الي خسائر كبيرة جار حصرها الآن ولا يزال حتى الآن هنالك عدد من افراد هذه القوات

مفقودا .

ومن جانبه، نفى المتحدث باسم الجيش الشعبي العقيد فيليب اقويرو الهجوم وقال "هذا غير صحيح نهائيا، ليس هناك وجود للجيش الشعبي في آبيي والموجود هي الوحدات المشتركة وشرطة ابيي".

وأوضح "ما حدث بالأمس أن قوات الجيش السوداني المشاركة في الوحدات المشتركة أثناء انسحابها من أبيي قصفت وحدات الجيش الشعبي الموجودة في الوحدات المشتركة بقذائف الار بي جي".

وأضاف أن الجيش السوداني "يحضر لاحتلال أبيي ويجهزون قوات من الدفاع الشعبي والآن نقلوا قواتهم شمالا بعد أن اكملوا تحضيراتهم لاحتلال أبيي".