رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة:عقوبات أمريكا على سوريا لدعمها المقاومة

جانب من أحداث سوريا - أرشيف

اعتبرت صحيفة سورية اليوم الخميس أن هدف العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة أمس الأربعاء على سوريا هو الضغط عليها لفك ارتباطها بالمقاومة كحماس وحزب الله وبإيران واتهمتها بممارسة ازدواجية المعايير وقلب المفاهيم.

وذكرت صحيفة الوطن السورية الخاصة والمقربة من السلطة أن الولايات المتحدة وحلفاءها لا يوفران "الوقت لممارسة الضغوط على سوريا بهدف تغيير سياساتها الإقليمية".

وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت أمس الاربعاء ان الولايات المتحدة قررت فرض عقوبات مباشرة على الرئيس السوري بشار الاسد و6 اخرين من كبار أركان النظام بسبب دورهم في القمع الدموي للانتفاضة في هذا البلد.

واعتبرت الصحيفة أن ما يحدث في سوريا هو "جزء من خطة أمريكية تهدف إلى إضعاف سوريا وفك

علاقتها بالمقاومة" مشيرة الى "تصريحات المسئولين الأمريكيين وخاصة وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وكذلك المتحدثة باسم البنتاجون حيث أكدتا أن بإمكان سوريا استعادة استقرارها إذا فكت ارتباطها بحزب الله وحماس وايران".

ولفتت الصحيفة إلى أن واشنطن فرضت عقوبات جديدة على سوريا في محاولة "للظهور وكأنها محرك الإصلاح في سوريا لمعرفتهم بجدية الإصلاحات التي تقوم بها القيادة السورية وفي دور أشبه بما فعلته مع الثورة المصرية التي حاولت الركوب على إنجازاتها".