رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مفتي فلسطين يستنكر اقتحام الاحتلال مسجدًا بالقدس

محمد حسين مفتي فلسطين

استنكر محمد حسين مفتي فلسطين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مسجد ابن قدامة بحي واد الجوز وسط مدينة القدس المحتلة وإغلاقه أمام المصلين واعتقال بعضهم.

وقال حسين ـ في بيان صحفى اليوم الخميس ـ إن الاعتداء على المساجد يأتي ضمن سياسة إسرائيلية مبرمجة .. مشيرا الى أن المساجد تتعرض لحملة شرسة من قبل سلطات الاحتلال في إطار مسلسل التطرف الذي تنتهجه للمس بالمقدسات.

وأوضح أن المساجد لا يحق لغير المسلمين التدخل في شئونها وأن السلطات الإسرائيلية تضرب عرض الحائط الشرائع والأعراف والقوانين الدولية وتسير وفق خطة ممنهجة لطمس كل ما هو عربي في فلسطين واستبداله باليهودي.

وحذر من خطورة ما وصلت إليه سلطات الاحتلال ضمن خططهم ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته

وأرضه وإنسانيته .. ودعا الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية وعلى رأسها منظمة اليونسكو الى وقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والمتزايدة على المساجد والآثار الإسلامية.

وكان جنود قوات الاحتلال قد اقتحموا أمس ـ بقرار من وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ـ مسجد ابن قدامه وعبثوا بمحتوياته وأغلقوه واعتقلوا شابين تواجدا في المنطقة.

وتقوم جماعات من المستوطنين اليهود المتطرفين بين الفينة والأخرى باقتحام مساجد الضفة والقدس المحتلتين وتعبث بمحتوياتها وتعتدي على المصلين وتقوم بحرق بعضها والاعتداء على قدسيتها.