رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلسطين تعلق المفاوضات بتنفيذ إسرائيل التزاماتها

عربية

الأربعاء, 18 مايو 2011 15:51
الضفة الغربية- ا ف ب:

أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء مسؤولين من الادارة الأمريكية ان السلطة الفلسطينية مستعدة للعودة للمفاوضات فور تنفيذ إسرائيل لالتزاماتها.

وحسب بيان من الرئاسة نقلته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) قال عباس: "ان الجانب الفلسطيني مستعد للعودة للمفاوضات فور التزام إسرائيل بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها وفق الاتفاقيات الدولية، خاصة خطة خارطة الطريق".
واوضح البيان ان تصريحات عباس
جاءت لدى استقباله في مقر الرئاسة بمدينة رام الله نائب وزير الخارجية الاميركي جايمس ستاينبرغ، ومساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان".
وتابع "اوضح عباس ان رفض الحكومة الاسرائيلية وقف الاستيطان وتحديد مرجعية واضحة لعملية السلام هو سبب تعثر السلام في المنطقة".
واضاف: "اطلع عباس الوفد الامريكي على آخر المستجدات المتعلقة بملف المصالحة الفلسطينية، والجهود المبذولة لتشكيل حكومة كفاءات من التكنوقراط مهمتها اعادة اعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات القادمة".
واشارالبيان الى "ان الرئيس اوضح لهم ان برنامج الحكومة سيكون برنامجه الذي هو برنامج منظمة التحرير الفلسطينية ومؤكدا التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام".
و كان اعيد اطلاق مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين في سبتمبر 2010 لكنها سرعان ما علقت مع انتهاء مفعول قرار اسرائيلي بتجميد البناء الاستيطاني جزئيا في الضفة الغربية.

أهم الاخبار