رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوطني الليبي يتطلع لتمثيل بلاده بـ"أوبك"

مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبى

اكد مسئول الإعلام في المجلس الوطني الانتقالي محمود شمام اليوم الأربعاء ان المجلس يريد ان يمثل ليبيا في اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) الشهر المقبل في فيينا.

وقال شمام فى تصريحات صحفية "هناك مشكلة في التمثيل بالنسبة لاجتماع (اوبك) " مضيفا "نحن نريد الحضور وسندرس آلية الحضور قانونيا".

واوضح ان المجلس لا يعلم ما اذا كانت (اوبك) ستوجه دعوة للمجلس لكنه اكد انه في حال وجود آلية قانونية للحضور "سنشق طريقنا إلى الاجتماع حتى ولو لم توجه لنا دعوة"، ويفترض ان تعقد اوبك في الثامن من يونيو المقبل اجتماعها الدوري في فيينا.

ويأتي ذلك فيما غادر المسئول عن القطاع النفطي الليبي شكري غانم البلاد، وهذا ما اكده شمام، مشيرا إلى ان غانم موجود في فيينا لكنه لم يتصل بالمجلس.

واضاف ان غانم "لم يجر اي اتصال

بالمجلس الوطني الانتقالي والمجلس ليس له اهتمام او حاجة للسيد غانم، لكن نحن نرحب بانشقاق اي مسئول عن النظام وهذا لا يعني ان اي مسئول ينشق يصبح في الثورة" مشددا على ان المعارضة "لن تفكر بأي منشق ما لم يعلن علنا على شاشات التليفزيون انشقاقه وانضمامه للثورة".

وكان مصدر قريب من الحكومة التونسية قد اعلن ان غانم غادر ليبيا في 14 مايو وانه في تونس، وافاد بعد ذلك مصدر في فندق جربة، بجنوب تونس، ان غانم غادر الفندق صباح امس الثلاثاء ولم تعرف وجهته.