العربى: نتعاطف مع المعارضة الليبية

عربية

الثلاثاء, 17 مايو 2011 17:03
روما- أ ش أ:

أعرب وزير الخارجية الدكتور نبيل العربى عن أمله فى وقف الحرب فى ليبيا بأسرع وقت ، موضحا أننا متعاطفون مع المعارضة ، ولكننا نحترم جيراننا بعدم التدخل فى شئونهم الداخلية.

كما أعرب وزير الخارجية - فى تصريحات للصحافة الايطالية والمصرية اليوم الثلاثاء بمقر السفارة المصرية بروما - عن قلق مصر حيال ما تشهده ليبيا ، مشيرا إلى أننا نشعر بالقلق إزاء ثلاثة أشياء بخصوص الوضع فى ليبيا وهى " أننا لا نريد حمام دم
بين الليبيين أنفسهم ، ولدينا جالية مصرية كبيرة هناك ونقلق على أمنها ، ولا نريد تقسيم ليبيا " .

وعن علاقات مصر بعد ثورة 25 يناير مع إيران ، قال العربى: إن الحكومة المصرية تريد فتح صفحة جديدة مع كل دول العالم بدون استثناء ، موضحا أن إيران ليست عدوا لمصر ، ومصر ليس لديها أعداء .

ولفت العربى إلى أن لدى إيران

علاقات دبلوماسية كاملة مع كل دول العالم ، عدا إسرائيل ومصر وأمريكا، ولكن توجد علاقات بين مصر وإيران من خلال مكتبى رعاية المصالح بالبلدين.

وعن تقارير تحدثت عن قلق بعض الدول إزاء تحسن العلاقات بين القاهرة وطهران ، أشار العربى إلى أن كل الدول العربية لديها علاقات دبلوماسية كاملة مع إيران.

وقال الدكتور نبيل العربى - الذى انتخب مؤخرا أمينا عاما لجامعة الدول العربية - " نحن منفتحون تجاه طهران ، التى نأمل أن يكون لديها عقلية مفتوحة ، ولا تتدخل فى شئون الدول العربية الداخلية، ونحن ما عدا ذلك نقبل علاقات كاملة مع إيران" .

 

أهم الاخبار