رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معارضون سوريون يلتقون إسرائيليين بالنمسا

عربية

الثلاثاء, 17 مايو 2011 16:39
فيينا- ا ف ب:


يلتقي نائب وزير إسرائيلي مع معارضين للنظام السوري مساء اليوم الثلاثاء في فيينا، حسبما أعلن متحث باسم حزب اليمين المتطرف النمساوي الذي يرعى اللقاء مؤكدا معلومات أوردتها صحيفة "اوستريتش".

والمشاركون في اللقاء غير المسبوق هم: نائب الوزير الاسرائيلي المكلف بشؤون التنمية في النقب والجليل ايوب قرا عضو حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وخمسة مسؤولين من المعارضة السورية لم يكشف الحزب الليبرالي النمساوي "اف بي او" عن اسمائهم.

وسيشارك المعارضون في مؤتمر صحفي صباح غد الاربعاء بحضور زعيم حزب "اف بي او" هاينز كريستيان ستراش.

وكانت المعارضة السورية وجهت نداء الى تنفيذ إضراب عام غدا الاربعاء.

ويعتبر ديفيد لازار المستشار البلدي لحزب "اف بي او" المحرك وراء اللقاء وكان أعلن لوكالة الانباء النمساوية ان موضوع اللقاء سيكون "ارساء سلام في سوريا"، "استعدادا لمرحلة ما بعد الاسد". واضاف ان الامر يتعلق بمساعدة "المعارضة السورية على الاتفاق على قاسم

مشترك". واشار الى ايوب قرا هو "المبعوث الخاص لبنيامين نتانياهو".

واضاف لازار أن "اوروبا لا تقوم بشيء والولايات المتحدة لا تقوم بشيء. الجميع ينتظر"، وذلك في اشارة الى القمع الذي يمارسه نظام بشار الاسد ضد حركة الاحتجاج في بلاده والذي اسفرت عن 700 قتيل على الاقل، بحسب منظمات غير حكومية.

وسبق أن توجه ايوب قرا وهو درزي الى النمسا تلبية لدعوة من الحزب الليبرالي في ديسمبر مما اثار ارباكا لان ايا من وزارة الخارجية الاسرائيلية او السفارة الاسرائيلية في فيينا لم يبلغا بها. واجتمع انذاك مع زعيم الحزب الليبرالي هاينز كريستيان ستراتش.

أهم الاخبار