رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس وزراء تونس يبدأ زيارة لفرنسا

الباجي قائد السبسي رئيس الوزراء التونسى

يستقبل رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون مساء اليوم الثلاثاء نظيره التونسي الباجي قائد السبسي على عشاء عمل، بحسب بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء.

وبعد لقائه مع فيون يعقد السبسي محادثات غدا الاربعاء التالي مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بحسب جدول نشاطات الاليزيه.

وتأتي هذه الزيارة الى فرنسا مع اقتراب انعقاد قمة مجموعة الثماني المرتقبة في 26 و27 مايو في مدينة دوفيل شمال غرب فرنسا والتي تشارك فيها تونس للمرة الاولى.

ودعيت تونس ومصر الى هذه القمة التي من المتوقع ان تقر فيها الدول الثماني الاكثر تقدما في المجال الصناعي "خطط عمل" لصالح هذين البلدين لمساعدتهما على المضي بنجاح في عملية الانتقال الديموقراطي للسلطة.

وباريس التي تعهدت في ابريل بتقديم مساعدة الى تونس قيمتها 350 مليون يورو للفترة 2011-2012، اعتمدت سياسة متشددة حيال المهاجرين التونسيين الذين يحاولون دخول اراضيها عبر ايطاليا.

واكد فرنسوا فيون الاسبوع الماضي على هذا

النهج معتبرا انه "لم يعد هناك من سبب لمنح اللجوء السياسي الى تونسيين" في حين يجري "احلال الديموقراطية" في بلدهم.

وتأتي زيارة الباجي قائد السبسي بعد ايام عدة من الاضطرابات في تونس حيث تم فرض حظر جديد للتجول في العاصمة كما تسود شكوك حيال امكانية اجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 يوليو المقبل.

والمح رئيس الوزراء نفسه الى امكانية ارجاء موعد الانتخابات بسبب البطء في العملية الانتخابية التي من المفترض ان تقود الى انتخاب الجمعية التأسيسية المكلفة اعداد دستور جديد لمرحلة ما بعد سقوط زين العابدين بن علي.