عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتنياهو:سنتنازل عن جزء من الأرض

نتنياهو

قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتيناهو ان اسرائيل مستعدة للتخلى عن اجزاء من ارضيها من اجل سلام حقيقى مع الفلسطينيين الا انه لايعتقد بان هناك شريك من الجانب الفلطسينى على حد زعمه .

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الاسرائيلية فى موقعها الالكترونى عن نتنياهو قوله فى الكلمة التى القاها امس امام الكنيست بعد يوم من موجة مظاهرات بمناسبة يوم النكبة قتل فيها 14 محتجا بعد اختراق حدود اسرائيل- انه يرغب فى الانسحاب الى الكتل الاستيطانية بالضفة الغربية ويترك فقط وجودا عسكريا اسرائيليا فى وادى الاردن فى حال التوصل الى اتفاق لنزع سلاح دولة فلسطينية .

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله ان اصل الصراع ليس غياب دولة فلسطينية ولكن المعارضة الفلسطينية لاقامة دولة اسرائيل.. وان الصراع ليس بشأن حدود 1967 ولكن 1948 عندما اقيمت دولة اسرائيل.. وان

الفلسطينين يصفون ذلك اليوم بالنكبة ولكن نكبتهم ان قيادتهم لم تتمكن من التوصل الى حل وسط ..وليس لديهم حاليا قيادة مستعدة للاعتراف باسرائيل كدولة للشعب اليهودى".

وحدد نتنياهو تسع نقاط تلخص موقفه بشأن اتفاق سلام وقال ان معظم الاسرائيليين متفقون عليها مضيفا بقوله ان الامة متحدة بشأن ضرورة حماية الدولة والحفاظ على حدودها ومنع البرنامج النووى الايرانى وايضا بشأن عملية السلام مع الفلسطينين وانه يتعين اقامة دولة فلسطينية فقط عبر اتفاق سلام وليس بوسع اسرائيل اقامة سلام مع كيان يهدف الى تدميرها".