رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة الإلكترونية في المنظمة العربية اليوم


يعقد اليوم الاثنين الاجتماع الـ11 لقيادات الأجهزة المركزية للتطوير والإصلاح الإداري بالدول العربية كأحد حلقات سلسلة اللقاءات المهنية التي تعقدها المنظمة العربية للتنمية الإدارية تحت عنوان الحكومة الالكترونية في العالم العربي بمقر المنظمة بمصر الجديدة.

ويضم الاجتماع سبع دول عربية هي مصر والمغرب والسعودية والأردن وسلطنة عمان والسودان وفلسطين.

وقال د. رفعت الفاعوري مدير عام المنظمة إن الاجتماع يستعرض إنجازات الحكومة المصرية في مجال تطوير الخدمات الحكومية التي يقدمه المهندس حسام راغب مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية بوزراة الدولة للتنمية الإدارية بمصر.

كما يستعرض الاجتماع جهود المملكة العربية السعودية في مجال الحكومة الالكترونية وانعكاس ذلك على تطوير الخدمات يقدمها الدكتور ثامر بن ملوح المطيري مدير مشروع التنظيم الإداري للاجهزة الحكومية بالسعودية.

وأضاف أن الدكتور حماد بن حمد الغافري مستشار وزراة الخدمة المدنية بسلطنة عمان يستعرض تطوير

الخدمات الحكومية الالكترونية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمجتمع سلطنةعمان الرقمي يقدمها.

ويتحدث المهندس نادر الذنيبات مدير برنامج الحكومة الالكترونية – وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالأردن عن إنجازات المملكة الأردنية الهاشمية في مجال الحكومة الالكترونية.

ويقدم د. محمد أبو القاسم حسن مدير إدارة المعلومات بالأمانة العامة بالمجلس الأعلى للإصلاح الإداري بجمهورية السودان ورقة عمل عن دور الحكومة الالكترونية في الإصلاح الإداري بجمهورية السودان، وورقة عمل عن تجربة المملكة المغربية في مجال الحكومة الإلكترونية وانعكاستها على تطوير الخدمات العمومية تقدمها الأستاذة فاطمة الفارسي رئيس مديرية نظم المعلومات بالمملكة المغربية.