رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبعوث أممي بتونس لدعم الحكومة


وصل مقرر الأمم المتحدة حول التعذيب خوان مينديس الى تونس في اول مهمة منذ تشكيل الحكومة الانتقالية التونسية كما افاد مسئول بالامم المتحدة اليوم الاثنين في العاصمة التونسية وتأتى هذه الزيارة التي ستدوم اسبوعا مساعدة الحكومة التونسية فى تقييم المشكلات والتحديات التي تواجهها. وقال المسئول "سيلتقي مينديس اليوم الاثنين في تونس خصوصا ممثلي منظمات غير حكومية والمجتمع المدني والاحزاب السياسية".

وهذه اول زيارة رسمية الى تونس يقوم بها خبير مستقل في حقوق الانسان للامم المتحدة منذ تشكيل الحكومة الانتقالية إثر سقوط الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن علي في 14 يناير بعد ان حكم البلاد 23 سنة.

واكدت الامم المتحدة ان زيارة مينديس التي ستدوم

اسبوعا ستسمح بتقييم المشكلات والتحديات التي تواجهها الحكومة الانتقالية في تونس.

وخلال زيارته سيلتقى الخبير الارجنتيني ايضا ممثلي الحكومة الانتقالية والسلطتين القضائية والتشريعية ومجلس الاصلاح الدستوري وحماية مكاسب الثورة ووسائل الاعلام والمجتمع المدني ووكالات الامم المتحدة والمنظمات الدولية الممثلة في تونس.

كما سيلتقي ضحايا وعائلات ضحايا، وقال "بصفتي مقررا خاصا للامم المتحدة حول التعذيب وغيرها من المعاملات المشينة وغير الانسانية او المهينة ساركز على تحديد المجالات التي يمكنني ان اقدم فيها المساعدة".