عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نصر الله يشيد بتصميم الفلسطينيين على التحرر

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن الفلسطينيين الذين تظاهروا في بلدة مارون الرأس الحدودية اللبنانية مع إسرائيل والذين أطلق الجيش الإسرائيلي النار عليهم كما فعل مع المتظاهرين في سوريا وفلسطين اثبتوا تمسكهم بحقهم "غير القابل للمساومة" في الرجوع الى أرضهم، وتعهد بالوقوف الى جانبهم.

وتعهد نصر الله في بيان نشر اليوم الاثنين بأن يكون وحزبه إلى جانب الفلسطينيين، وقال "نحن معكم وإلى جانبكم نفرح لفرحكم ونحزن لحزنكم ونحمل معكم نفس الآمال والآلام ونمضي سوياً في طريق المقاومة لنكمل درب الانتصارات ولنحرر كل أرضنا ومقدساتنا" بحسب صحيفة " القدس العربي: اللندنية.

وخاطب نصر الله الفلسطينيين قائلا "انتم أيها الشرفاء حولتم بالأمس يوم النكبة إلى يومٍ آخر وبدلتم معانيها بمعان جديدة. وأثبتم للعدو والصديق ان تمسككم بحقكم غير قابل للمساومة ولا للنسيان ولا للتضييع وان عودتكم الى دياركم وحقولكم وأرضكم والمقدسات حق وهدف وغاية وأمل ويقين تبذل من أجلها الدماء والنفوس والتضحيات الجسام".

وأضاف "رسالتكم القوية للصديق أنكم لا ترضون

عن فلسطين وطناً بديلاً فلا يخافن أحد من التوطين لأن قراركم الحازم هو العودة".

وتابع قائلا "رسالتكم المدوية إلى العدو أنكم مصممون على تحرير الأرض مهما غلت التضحيات وان مصير هذا الكيان الى زوال ولن تحميه مبادرات ولا معاهدات ولا حدود، وان عودتكم الى فلسطين حق لا ريب فيه وأنها أقرب الى الانجاز من أي وقت مضى".

وكان آلاف الفلسطينيين قد توجهوا الأحد إلى بلدة مارون الرأس التي كانت شهدت أشرس اشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي عام 2006 في ذكرى"النكبة" وتأسيس إسرائيل على الأراضي الفلسطينية عام 1948.

وأطلق الجيش الإسرائيلي النار على المتظاهرين الفلسطينيين ما أدى إلى سقوط 10 قتلى و119 جريحا.