رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سكاي نيوز": المقرحي يحتضر في ليبيا

عربية

الخميس, 09 ديسمبر 2010 18:58


كشف مصدر مقرب من عائلة الليبى عبدالباسط المقرحى أن صحته تدهورت وأنه يتوقع وفاته في أي لحظة
حيث دخل في غيبوبة وهو موصول الآن بأجهزة الانعاش.

وقال المصدر لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية "هذا اليوم قريب جداً وكل يوم يتوقع أحباؤه أن يكون الأخير في حياته|.

ويعانى المقرحى من مرض سرطان البروستاتا ، ويقول أقاربه إنه في غيبوبة ويعيش على أجهزة التنفس الصناعي منذ ما يقرب من أسبوع بعد ان فقد القدرة على

المشي منذ أسابيع.

وكان الزعيم الليبي معمر القذافي قد قال في الاسبوع الماضي إن اسرة المقرحي تنوي رفع دعوى قضائية ضد السلطات البريطانية "لتعمدها اهمال صحته" عندما كان في السجن.

وقال القذافي "اهملت صحته عندما كان في السجن، حيث لم تجر له اية فحوص دورية.. اتمنى له العمر المديد، ولكن اسرته ستطالب بالتعويض بعد وفاته لان صحته اهملت عمدا وهو في السجن".

و رفض كل من وزير العدل البريطاني السابق جاك سترو، ورئيس الوزراء الاسكتلندى أليكس سالموند، المزاعم التي قالت إنه تم إطلاق سراح المقرحي مبكراً بسبب التهديدات والضغوط الليبية.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن "سترو" قوله إن كلا من الحكومة البريطانية ورئيس الوزراء الاسكتلندي شدد مراراً على أن قرار إطلاق المقرحي أخذته الحكومة الاسكتلندية بشكل مستقل، وأن السبب الوحيد لهذا القرار كان مرض المقرحي الذي وصل إلى مراحل متقدمة.

ومن جانبه، رفض رئيس حكومة اسكتلندا هذه المزاعم أيضا ووصفها بأنها وشاية دبلوماسية ، موضحا أن حكومته لم تكن مهتمة بالتهديدات أو الرياء، لكنها اهتمت فقط بتطبيق العدالة الاسكتلندية، وهو ما فعلته.

أهم الاخبار