إسرائيل تعلن حدودها منطقة عسكرية

عربية

الأحد, 15 مايو 2011 12:15
بوابة الوفد - متابعات

أعلنت إسرائيل اليوم الأحد حدودها منطقة عسكرية تزامنا مع الزحف الشعبي للاجئين الفلسطينيين في أكثر من دولة في الذكرى الـ63 للنكبة الفلسطينية .

وشهدت بعض الدول العربية مسيرات احتجاجية ، ففي مصر شددت السلطات إجراءات الأمن عند مداخل شبه جزيرة سيناء استباقا لمسيرات شعبية باتجاه معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة.
وتجمع عدد من الناشطين السياسيين
في ميدان التحرير منذ صباح أمس السبت استعدادا للتحرك في مسيرة إلى رفح لمساندة الشعب الفلسطيني والتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية في ما سماه الثوار "يوم الزحف لفلسطين".
وفي لبنان يستعد الآلاف للمشاركة في المسيرة التي ستُنظم اليوم الأحد باتجاه تل مارون الراس المطل على فلسطين عند حدود لبنان
الجنوبية.
وفي الأردن احتشد أكثر من خمسة آلاف شخص عصر يوم أمس في بلدة الكرامة الواقعة على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة لإحياء ذكرى النكبة، وذلك بمهرجان شاركت فيه عشرات الهيئات الحزبية والنقابية والشبابية.
وأصيب 25 فلسطينياً بجروح جراء قصف وإطلاق نار إسرائيلي استهدف محيط تظاهرة فلسطينية اقتربت من معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في نابلس والخليل والقدس بالضفة الغربية خلال تظاهرات إحياء ذكرى النكبة.

أهم الاخبار