إصابة 25 فلسطينيًا فى مواجهات مع الاحتلال بالقدس

عربية

السبت, 14 مايو 2011 18:43
رام الله -أ.ش.أ:

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاقهم غازا مسيلا للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلى قرب مخيم "قلنديا" وعلى مدخل بلدة الرام وفي بلدة "عناتا" بالقدس المحتلة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية إصابة 10 فلسطينيين بالاختناق وتم علاجهم ميدانيا في المواجهات قرب مخيم "قلنديا" .. فيما خضع للعلاج الميداني 15 مواطنا في مواجهات "عناتا".
وأشعل الشبان الإطارات ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة .. فيما قامت تلك القوات بمطاردة الشبان .. واعتلت أسطح المنازل المطلة على ميادين المواجهات ودفعت بالمزيد من جنودها وشرطتها ووحداتها الخاصة في الشوارع الرئيسية ومداخل الأحياء والبلدات المقدسية.
وعلي سياق متصل .. قال مصدر أمنى فلسطينى إن جنديا اسرائيليا ومستوطنا أصيب في
مواجهات في بلدة "سلوان" جنوب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة فيما اعتقل جنود الاحتلال عددا من الشبان الفلسطينيين.
وأضاف أن مواجهات عنيفة اندلعت قبل وأثناء وبعد تشييع جثمان شهيد القدس ميلاد عياش من مسقط رأسه بحي رأس العمود ببلدة سلوان ظهر اليوم السبت.
وشارك في التشييع مئات المواطنين المقدسيين واضطرت قوات الاحتلال أمام الجموع الغفيرة من المشيعين إلى التراجع والانسحاب من الشارع الرئيسي الممتد من حي راس العامود حتى منطقة باب الأسباط صاحبها تحطيم الشبان الغاضبين كاميرات المراقبة البوليسية المنتشرة في المنطقة .. وسبق ذلك مهاجمة الشبان للمستوطنة
الموجودة في الحي وحطموا برج المراقبة وأصابوا مستوطنا بجروح .. فيما أطلق جنود الاحتلال والجماعات المتطرفة العيارات النارية من داخل المستوطنة.
من جهة ثانية .. استمرت المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة أشعل خلالها الشبان الفلسطينيون الإطارات المطاطية ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة .. كما تواصلت المواجهات في محيط الحاجز العسكري قرب مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.
وعلى صعيد منفصل .. شارك العشرات من المواطنين الفلسطينيين من القدس والداخل الفلسطينى المحتل عام 1948 (عرب اسرائيل) بمسيرة خاصة بذكرى نكبة الشعب الفلسطيني انطلقت من باحة باب العمود أحد أشهر بوابات القدس القديمة واخترقت شارعي السلطان سليمان وصلاح الدين وصولا إلى المنازل التي يتهددها خطر الإخلاء بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات بلغات مختلفة تدعو الى إنهاء الاحتلال الاسرائيلى وتؤكد التمسك بحق عودة اللاجئين.

أهم الاخبار