رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسئولة لبنانية تطالب الشعوب العربية باستعادة فلسطين


أهابت رئيسة لجنة التربية فى البرلمان اللبنانى بهية الحريرى بالشعوب العربية التى تنتفض طلبا للحرية والكرامة وتحمل المسئولية الوطنية أن تستعيد قضية الشعب الفلسطينى وحقه فى العودة وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف .

وأكدت بهية الحريرى - فى حفل أقامته فى قصر عائلة الحريرى فى مدينة صيدا جنوب لبنان اليوم السبت بمناسبة ذكرى النكبة بحضور فعاليات فلسطينية ولبنانية - أن هذه القضية التى عاش الآباء والأجداد على نبضها على الشعب الفلسطينى حفظها فى وجدان أمته فى مسئولية لاتقل عن استعادة أرضه ووطنه ولحمته.

ومن جهتها، أبدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوى الأمل فى أن تنتشر ظاهرة الوحدة وإعادة اللحمة إلى

الساحة الفلسطينية السياسية والاجتماعية إلى جميع المجتمعات والتيارات العربية طالما هناك تغليب للمصالح الوطنية على المصالح الخاصة والفئوية.

وأشارت إلى استحالة تحقيق السلام والأمن والاستقرار فى غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية ، مبدية الثقة بانتفاء الانقسام والمنافسة السلبية فى فلسطين أو إقصاء الآخر واستبعاده.

كما أكدت تمسك الفلسطينيين بالوحدة وخوض معركة حقيقية فى مواجهة المؤامرات على القضية خاصة فى ظل الاستيطان وتصعيده وتهويد القدس واستمرار الحصار على غزة وعلى الوطن الفلسطينى بكامله.