عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المعارضة اليمنية تدين استهداف الجيش


أدان تحالف أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة الرئيسية باليمن) بمحافظة "مأرب" بشدة اليوم السبت الحادث الذي استهدف أفرادا من الجيش بمنطقة "صرواح" يوم أمس، ووصفه بـ"العمل الإجرامي". وطالب التحالف ـ في بيان له ـ السلطات بسرعة كشف الجناة ومحاسبتهم وإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق، كما طالب أبناء محافظة "مأرب" بالتصدي لتلك الأعمال الإجرامية، الهادفة إلى الإساءة للثورة السلمية التي تشهدها اليمن حاليا.

وفي بيان مماثل، أدان ملتقى قبائل محافظة "مأرب" هذا الحادث، ودعا أبناء القبائل للتصدي لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن وسلامة المجتمع، واستنكر البيان ما وصفه بـ"ترويج" وسائل إعلام النظام اليمني.

وقال الملتقي ـ في البيان الذي نقله المركز الإعلامي للتجمع اليمني للاصلاح (أكبر

أحزاب المعارضة عضو تحالف اللقاء المشترك) ـ إنها محاولة لتصوير أبناء مأرب بأنهم يدعمون تنظيم القاعدة، مع أن هذه الأعمال غالبا ما تقف وراءها السلطة بهدف ابتزاز الخارج وتخويف المجتمع الدولي بخطورة الوضع في اليمن.

كان ستة جنود قد استشهدوا وأصيب عدد آخر بجروح في هجومين منفصلين لعناصر مسلحة على دوريتين عسكريتين في محافظتي مأرب وشبوة شمال وشرق اليمن، وقالت مصادر السلطة اليمنية إنه يعتقد أن هذه العناصر تابعة لتنظيم القاعدة.