هنية يدعو للخروج إلى صلاة الفجر بالضفة وغزة

عربية

السبت, 14 مايو 2011 13:57
غزة - أ ش أ:

دعا إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس فى غزة إلى أداء صلاة الفجر في مساجد الضفة الغربية وقطاع غزة فجر غد الأحد في الذكرى الثالثة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني والدعاء بتفريج الكرب وإنهاء الاحتلال.

وقالت حركة حماس في بيان:" إن الصلاة المركزية في قطاع غزة ستكون في المسجد العمري وسط مدينة غزة حيث سيؤمها هنية".

ودعت اللجنة التحضيرية لمسيرة العودة كافة أبناء الشعب الفلسطيني الى المشاركة في المسيرة التي من المقرر أن تنطلق غدا الأحد باتجاه الأراضي الفلسطينية

المحتلة عام 1948 من غزة والضفة والقدس ومصر والأردن ولبنان.

وأوضحت أن مسيرة العودة تتكون من أربع مراحل هي الاعتصام ويبدأ صباح غد الأحد ويتم خلاله توجه اللاجئين من أماكن إقامتهم المؤقتة وتجمعهم في اقرب نقطة حدودية آمنة مع فلسطين ويكون الانطلاق من غزة والضفة الغربية والقدس ولبنان وسوريا والأردن ومصر ويستمر هذا الاعتصام لمدة أسابيع أو أشهر حسب ما تقتضي الضرورة.

وستتقدم جموع اللاجئين بشكل سلمي باتجاه الحدود مع فلسطين ويستمر هذا التقدم لغاية وصول الجموع إلى أقرب نقطة ممكنة مع الحدود الفعلية بما لا يتجاوز أمتارا معدودة.

وستقوم الجموع بحركة سلمية منظمة بعبور الحدود تجاه فلسطين مع احتفاظ هذه الجموع بأقصى درجات ضبط النفس تجاه أي ردة فعل عنيفة من قبل جيش الاحتلال أو أية محاولة لقمع المسيرة.

وبعد ذلك، يتوجه كل لاجىء إلى قريته أو مدينته أو أرضه التي طرد منها وإن تعذر ذلك يتوجه اللاجئون إلى أقرب نقطة ممكنة داخل فلسطين وإن لزم الأمر الاعتصام مجددا داخل حدود فلسطين لحين السماح لهم بالرجوع إلى قراهم ومدنهم التي طردوا منها.

 

أهم الاخبار