رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الزياني" يصل اليمن لإحياء مبادرة حل الأزمة

عبد اللطيف الزيانى

وصل أمين عام دول مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني اليوم (السبت) إلى صنعاء في اطار الجهود الخليجية المبذولة لحل الأزمة اليمنية.

وقال مصدر رفيع في احزاب اللقاء المشترك المعارض لوكالة أنباء (شينخوا) إن زيارة الزياني المتوقعة اليوم إلى صنعاء تأتي في اطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي لاحتواء الاوضاع السياسية التي تمر بها اليمن.

وحسب المصدر فإن زيارة الزياني تأتي ضمن التوجهات الخليجية لحل الازمة اليمنية لكنها تأتي في نفس الوقت في ظروف غير مشجعة خاصة بعد رفض الرئيس اليمنى على عبدالله صالح التوقيع عليها ومراوغاته المتكررة بالاضافة إلى انسحاب أطراف من المبادرة الخليجية.

وقال قيادي في المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) في اليمن إن موقفهم ثابت وهو الترحيب بمبادرة الاشقاء في الخليج، وانهم على استعداد للتوقيع

عليها، وان انسحاب بعض الاطراف من المبادرة لن يعرقلها.

وقال مراقبون إن زيارة الزياني تأتي في إطار إحياء المبادرة بعد ان اوشكت على الفشل النهائي، خاصة في ظل الضغوط الدولية في محاولة حل الازمة التي تمر بها اليمن بسبب الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام.

يذكر أن دول الخليج قدمت مبادرة في الثالث من ابريل الماضي لحل الازمة اليمنية الا ان تعديلات واضافات واشتراطات من قبل اطراف الازمة اليمنية أدت إلى عرقلة التوقيع على المبادرة، وانسحبت دولة قطر أخيرا من المبادرة.