"الغذاء العالمى" يدعو لوقف العنف بليبيا

عربية

الخميس, 12 مايو 2011 15:54
روما- ا ف ب:

جوزيت شيران مديرة برنامج الاغذية العالمي
دعا برنامج الاغذية العالمي اليوم الخميس الى "وقف فوري لاطلاق النار" بين المتمردين والقوات الموالية للنظام في الجزء الجبلي الغربي من ليبيا للتمكن من الوصول الى هذه المنطقة وتقديم المساعدات الغذائية.

وقالت جوزيت شيران مديرة برنامج الاغذية العالمي في بيان إن "المعارك تمنع الوصول الى الجبال في الجزء الغربي من ليبيا، واشعر بقلق متزايد إزاء الوضع الانساني ووصول الاغذية للاشخاص الذين وقعوا اسرى للعنف في هذه

المنطقة. اطلب من جميع الافرقاء ضمان ممر آمن ووقفا فوريا لاطلاق النار للسماح لنا بإيصال المساعدة الانسانية".

واوضح برنامج الاغذية العالمي انه قدم مساعدات غذائية انطلاقا من الاراضي التونسية، مشيرا الى ان هذه المساعدات "وصلت الى بعض المناطق المتضررة الا انها لا تصل الى المناطق الاكثر تأثرا بالمعارك".

وذكرت المنظمة التابعة للامم المتحدة ايضا انها سلمت

سفينتين تحملان مساعدات انسانية وغذائية الى مصراتة في غرب ليبيا التي تشهد اعمال عنف دامية منذ اسابيع، "لكن الغارات في محيط المرفأ تجعل تسليم المساعدات أمرا أصعب".

وبعد ان لفت الى ان احدى هاتين السفينتين تعرضت لاطلاق نار لدى انطلاقها من مصراتة في 25 ابريل الماضي، طالب برنامج الاغذية العالمي بتوفير "ممر آمن للتمكن من ايصال المزيد من المساعدات الانسانية".

يشار الى ان الثوار حققوا الاربعاء نصرا مهما عبر السيطرة على مطار مصراتة واضعين بذلك القسم الاكبر من هذه المدينة الاساسية خارج نطاق عمليات القوات الموالية للنظام الليبي.

 

أهم الاخبار