رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحرين تفرج عن أطباء الاحتجاجات


اعلنت السلطات القضائية في البحرين الافراج بموجب سند اقامة اليوم الخميس عن 24 طبيبا وممرضا من الطاقم الطبي في مستشفى السلمانية بعد اعتقالهم بتهمة تقديم المساعدة للمتظاهرين اثناء حركة الاحتجاجات، بحسب مصدر رسمي.

وافادت وكالة انباء البحرين أن النائب العام العسكري قرر الافراج عن الطاقم الطبي بمستشفى السلمانية بـ"ضمان محل اقامتهم وذلك مراعاة لظروفهم الانسانية إلى حين موعد محاكمتهم".

وكانت السلطات قد اوقفت 24 طبيبا و23 ممرضا قبل ثمانية ايام من مستشفى السلمانية، وهو الاكبر في المنامة، موجهة إليهم تهمة "التحريض على قلب نظام الحكم بالقوة".

وتابع ان القضاء يتهمهم كذلك بـ"رفض تقديم المساعدة لاشخاص في حال الخطر واختلاس اموال والاعتداء المفضي الى وفاة وامتلاك غير مرخص للسلاح ورفض القيام بالواجب".

وكانت السلطات البحرينية قد فرضت سيطرتها على المجمع الطبي خلال سحق حركة الاحتجاجات التي قادها الشيعة منتصف مارس الماضي.

واشار البيان إلى العديد من الاطباء والممرضات والموظفين والطاقم الاداري في السلمانية سيطروا على المجمع" خلال موجة التظاهرات التي بدأت منتصف فبراير".

لكن السلطات اكدت ان المجمع الطبي "تم استخدامه كمركز للتنسيق بين المتظاهرين ومركز للنشاطات السياسية والطائفية".

وعلى الصعيد القضائي ايضا، اكدت الوكالة ان محكمة استثنائية أدانت "محمد يوسف كاظم المتهم في قتل عدد من رجال الامن العام، وحكمت عليه بالسجن 15 سنة".

واكدت "مصادرة السيارة اداة الجريمة التي ادت الى تعرض احد افراد الشرطة الى بتر ثلاثة من اصابع يده، واصابات اخرى متفرقة في رجال الشرطة، واتلاف اموال عامة والتجمهر".