رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلسكوني يرفض إعلانا منفردا لدولة فلسطين

رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني

رفض رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني إبداء تقييم حول أثر اتفاقية المصالحة الفلسطينية على مفاوضات السلام . وقال برلسكوني - في تصريح للصحفيين - "اعتقد أن الوضع في حالة تحرك، وسنستشف تطوراته المستقبلية، لكني على ثقة بأنه لا إمكانية لمفاوضات بين إسرائيل وفلسطين إذا لم تكن هناك التزامات واضحة بشأن الاعتراف بدولة إسرائيل وأمنها" .

ورفض الاتحاد الأوروبي التعليق على المصالحة الفلسطينية قبل تلقيه "تفاصيل" الاتفاق بين حركتي فتح وحماس، وعبر في الوقت نفسه عن تفهمه القلق الإسرائيلي تجاه حركة حماس .

وأكدت ايطاليا أنها لن تعترف بالدولة الفلسطينية في حال إعلان السلطة عنها من جانب واحد كبديل لمفاوضات السلام المتعثرة مع الحكومة الإسرائيلية .

وقال رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني ـ في أعقاب حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثالثة والستين

لإعلان دولة إسرائيل - "الحكومة الإيطالية تعارض الإعلان الأحادي الجانب للدولة الفلسطينية".

وأضاف برلسكوني: "إيطاليا لن تعترف بها، فقد كنت ومازلت دائما مع إعلان الدولة في إطار اتفاق بين بلدين" .. موضحا أن هذه السياسة هى نفس السياسة الأوروبية .

من ناحية أخرى، نفى برلسكوني تقليه اتصالا هاتفيا من العقيد الليبي معمر القذافي بعد اختفاء الأخير عن الأنظار منذ مقتل نجله سيف العرب في غارة جوية للحلفاء على العاصمة طرابلس . وقال برلسكوني: "لا، لم يجر اتصال مع القذافي" .