رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إندبندنت:الجيش يقصف منازل حمص

أفادت تقارير اخبارية بأن الجيش السوري قصف منطقة سكنية في مدينة حمص الإستراتيجية الليلة الماضية مما أسفر عن مقتل شخص على الأقل في تصعيد حاد لمحاولات الحكومة السورية سحق الثورة الشعبية ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن دبابات وأسلحة ثقيلة ضربت على الأقل ثلاث ضواحي في مدينة حمص المحاصرة ، ثالث اكبر المدن السورية ، والتي تعد مسرحا لأكبر المظاهرات المعارضة للحكومة السورية طوال سبعة أسابيع من الثورة الشعبية.

ونقلت الصحيفة عن أحد سكان المدينة قوله إنه وقعت انفجارات مدوية و جرى إطلاق النار طوال الليل وحتى صباح اليوم الخميس،مضيفا أن المنطقة محاصرة بالكامل ويتم قصف المدنيين ، في حين أكد ناشطون مقتل شخص واحد على الأقل بنيران القناصة ، بينما كان يغادر منزله

في منطقة باب عمرو ، غير انه لم تؤكد تقارير مستقله هذا الحادث.

كما نقلت عن عمار قريبي رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا أن ما يقرب من 750 شخصا قتلوا واعتقل آلاف آخرون منذ إندلاع الثورة الشعبية في سوريا منذ ما يقرب من شهرين.

يشار إلى أنه سقط أمس الأربعاء حوالي 18 قتيلا برصاص الجيش السوري،وفقا لناشطين حقوقيين، بينما قتل اثنان واصيب خمسة أخرون من افراد الجيش السوري ، وفقا للجيش ، في مواجهات جرت في مدينتي حمص ودرعا.