رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بالضفة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9 فلسطينيين بالضفة   - أرشيف

اعتقل الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس 9 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة بينهم ثلاثة من قرية عزون في محافظة قلقيلية شمال الضفة بعد مداهمة منازلهم.

وزعمت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن المعتقلين هم ممن تطلق عليهم سلطات الاحتلال مطلوبين لسلطات الامن .. موضحة أن الجيش نقل المعتقلين إلى جهات التحقيق.

من جانبها .. قالت مصادر محلية فلسطينية أن جنود الاحتلال داهموا مناطق مختلفة بالضفة واعتقلوا كلا من : محمد علي عدوان (17 عاما) وسعد أحمد مشعل (20 عاما) وإيهاب وصفي حسين (22 عاما) .. فيما لم يتم التعرف على بقية المعتقلين.

وتشن قوات الاحتلال حملات دهم واعتقالات شبه يومية فى مناطق مختلفة بالضفة الغربية .. فيما تستمر عمليات التضييق على حياة المواطنين على الحواجز الثابتة والطيارة.

ومن ناحية أخرى .. قالت الاذاعة الاسرائيلية إن 3 زجاجات حارقة ألقيت الليلة الماضية على موقع للجيش الإسرائيلي قرب قرية النبي صالح قضاء مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الإذاعة أنه لم تقع إصابات أو أضرار .. مشيرة إلى أن قوات من الجيش قامت بتمشيط المنطقة بحثا عن ملقي الزجاجات

الحارقة.

وعلي سياق آخر .. ذكرت الاذاعة أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بتعزيز قواته في الضفة الغربية تمهيدا لإحياء ذكرى النكبة الأسبوع القادم ، وأضافت أن أوامر صدرت الى جنود الجيش بالامتناع عن الاحتكاك وممارسة القوة.

على صعيد منفصل .. سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي إخطارات الى فلسطينيين في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم بهدم سبعة منازل.

وأكد صالح رجائى رئيس مجلس قروي الولجة أن قوة من جيش الاحتلال يرافقها موظفون مما يسمى بالتنظيم في الإدارة المدنية اقتحمت منطقة عين جويزة وسلمت عددا من المواطنين إخطارات بهدم منازلهم خلال 48 ساعة بحجة عدم الترخيص ، وأوضح أن هدم هذه المنازل يأتي في سياق الخطة الإسرائيلية الهادفة الى ضم المنطقة إلى حدود بلدية القدس.