مستشار البشير: تخصيص مليون فدان للفلاحين المصريين بالسودان

عربية

الثلاثاء, 10 مايو 2011 21:11

أكد كبار المسئولين السودانيين على نجاح زيارة الوفد الشعبى المصرى الذى زار الخرطوم برئاسة د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد .

وقال د. مصطفى عثمان مستشار الرئيس السودانى إنه تمت الاستجابة لأطروحات البدوى بشأن تخصيص مليون فدان ليقوم بزراعة هذه المساحة فلاحين مصريين وسودانين، وأكد مستشار الرئيس البشير أن هذه خطوة عملية طيبة واستجابة لما ذكره الرئيس عمر البشير من أن سقف الاستثمار مفتوح للمصريين.

وأضاف عثمان قائلا: هذه مبادرة عملية نحرص تماما على وضعها فى الإطار الصحيح وتفعيلها، وأضاف أن تخصيص المليون فدان فى الولاية الشمالية جاء نظراً لأنها مجاورة وأنه يمكن منح مساحة أكبر فى المستقبل.

وأوضح مستشار الرئيس البشير أن زيارة الوفد الشعبى المصرى للخرطوم نجحت فى توطيد العلاقات الشعبية حيث تم الاتفاق على إنشاء ملتقى أحزاب وادى النيل تشارك فيه كل الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدنى والقوى السياسية فى مصر والسودان كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر للتجارة والاستثمار بين السودان ومصر يعقد فى إحدى العاصمتين بمشاركة القطاع الخاص والوزارات والإدارات المعنية فى مصر والسودان وسيكون هذا المؤتمر بمثابة الانطلاقة فى مجال التعاون الاقتصادى بين مصر والسودان.

وقال مستشار البشير إنه تم الاتفاق بين الوفد الشعبى المصرى وحزب المؤتمر الوطنى على تطوير

العلاقات بين الأحزاب المصرية والسودانية خاصة مع الشباب والمرأة والنقابات والقطاع الخاص.

وقال إنه تم توجيه دعوة للدكتور السيد البدوى لحضور المؤتمر العام لحزب المؤتمر الوطنى فى نوفمبر المقبل.

وصرح كمال حسن على وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية أن زيارة الوفد الشعبى المصرى هامة خاصة فى توقيتها، وتؤكد أن العلاقة بين مصر والسودان هى علاقة شعبية، مؤكداً أنها سوف تساعد فى تقوية العلاقات بين البلدين وفتح آفاق جديدة بين مصر والسودان خاصة أنها تأتى بعد زيارة د.عصام شرف رئيس الوزراء المصرى للسودان مؤخرا.

من جانبه قال إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية السودانى إن هذه الزيارة هامة لدفع العلاقة المصرية السودانية لمصلحة الشعبيين، مؤكداً أنها تساهم فى عودة العلاقات المصرية السودانية إلى أفضل حال مؤكداً دور الشعبين فى هذه العلاقة المتينة الضاربة فى جذور التاريخ.

أهم الاخبار