"باديكو" تطلق أول سندات تجارية بفلسطين

عربية

الثلاثاء, 10 مايو 2011 16:49
القدس- المحتلة – ا ف ب:

أعلنت الشركة الفلسطينية للاستثمار "باديكو" اليوم الثلاثاء إطلاق أول سندات تجارية في الأراضي الفلسطينية بلغت قيمتها الاسمية 70 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان إنها تسعى من وراء إطلاق هذه السندات التجارية إلى "تحقيق مستويات قوية من النمو المستدام في العوائد وتنويع أدوات ومصادر التمويل بتكلفة ملائمة أقل من تكلفة التمويل الذاتي، وبمخاطر مالية مضبوطة".

وأضافت أنها تلقت التزام وموافقة عدة بنوك ومؤسسات مصرية للاكتتاب في هذه السندات التي بلغ عددها سبعة آلاف سند بقيمة 10 آلاف دولار للسند

الواحد.

وأوضح سمير حليلة الرئيس التنفيذي للشركة أن مدة هذه السندات التجارية هي خمس سنوات، وأنه تم تحديد فائدة ثابتة لأول 30 شهرا بنسبة 5% سنويا.

وحسب حليلة، فإن إطلاق هذه السندات "سيمكن الشركة وشركاتها التابعة لها والحليفة من دخول مشاريع استثمارية حيوية بشكل تدريجي ضمن سياسة تمويلة تنسجم مع الداخل القادم من الاستثمارات القائمة والجديدة".

وأقيم لهذه المناسبة حفل كبير شارك فيه اقتصاديون فلسطينيون من القطاع الخاص،

ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض والاقتصادي المعروف منيب المصري الذي يرأس مجلس إدارة الشركة.

وقال فياض إن إطلاق هذه السندات "مناسبة سعيدة ومهمة نحو تعزيز مزيد من القدرة والتمكين لتشجيع الاستثمار في فلسطين ويدلل على أن لدى السلطة الفلسطينية منظومة من الكفاءات والقدرة العالية في إدارة القطاع المالي".

وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت سابقا نيتها طرح سندات تجارية حكومية في السوق الفلسطينية، إلا أن هذا الإعلان لم يترجم عمليا حتى الآن.

وأشار فياض في كلمة أمام المشاركين في الحفل إلى أن القطاع الخاص الفلسطيني "سبق القطاع الحكومي في إصدار هذه السندات"، مؤكدا أن "هذا الحدث سيتيح للقطاع الخاص تعميق مشاركته في السوق المالي الفلسطيني".

 

أهم الاخبار