قافلة آسيوية إلى غزة.. نهاية ديسمبر

عربية

الخميس, 09 ديسمبر 2010 07:29
عمان : وكالات

أعلن رئيس لجنة شريان الحياة النقابية الأردنية المهندس وائل السقا أن اللجنة قررت المشاركة في أول قافلة آسيوية لإغاثة

أهل غزة بوفد أردني.

وقال السقا - في تصريح صحفي اليوم الخميس - "إن الوفد الأردني الذي يشارك في القافلة يتكون من خمسة أفراد وهى مشاركة رمزية" .. مشيرا إلى أن مشاركة كافة الدول العربية ستكون رمزية أيضا.

وأضاف أن القافلة التي ستنطلق من دول أسيا هى الأولى من نوعها وهى إضافة نوعية للجهود المبذولة في سبيل فك الحصار عن الأشقاء في غزة وواجبنا جميعا

دعمهم ..

مشيرا إلى أن وفدا من القافلة سيزور الأردن يوم 22 ديسمبر الجاري للترويج للحملة واللقاء بالصحفيين والنقابيين والنشطاء.

وأوضح السقا أن القافلة بالأكمل ستكون مشاركتها رمزية وهى تهدف لزيادة الضغط على القوى الدولية بضرورة التحرك لفك الحصار عن غزة حيث أن القافلة لن تحمل معها مساعدات أو مواد عينية.

وقررت لجنة شريان الحياة الأردنية المشاركة في أول قافلة تضامن آسيوية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي انطلقت

من الهند مطلع الشهر الجاري والمقرر لها أن تصل إلى قطاع غزة في 27 ديسمبر الجاري وذلك بالتزامن مع ذكرى العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ومن المقرر أن تتوجه القافلة التي تضم 200 مشارك يمثلون مختلف الدول الآسيوية من الهند إلى اكستان وإيران والأردن ولبنان وسوريا ومصر وصولا إلى قطاع غزة ، وستبحر القافلة من ميناء اللاذقية إلى ميناء العريش على متن باخرة.

وتضم القافلة متضامنين سبق لهم أن شاركوا في "أسطول الحرية" الذي هاجمته البحرية الإسرائيلية في أواخر شهر مايو الماضي وأوقعت تسعة شهداء من الأتراك، ومن بين المشاركين الوزير السابق لشئون مجلس الوزراء الهندي ظفر سيف الله والصحفي ولديب نايار بالإضافة لشخصيات معنية بحقوق الإنسان.

أهم الاخبار