رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عريقات: نرحب بمؤتمر السلام الدولي في فرنسا

صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

أعلن صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن فرنسا أبلغت القيادة الفلسطينية رغبتها في تنظيم مؤتمر دولي للسلام نهاية شهر يونيو المقبل.

وقال عريقات في تصريحات لصحيفة (الأيام) المحلية اليوم الثلاثاء إن المؤتمر سيعقد على هامش مؤتمر لتعزيز الدولة الفلسطينية (باريس 2) والمرتقب تنظيمه في العاصمة الفرنسية باريس.

وأكد عريقات على ترحيب القيادة الفلسطينية بأي جهد لإعادة إحياء عملية السلام يستند إلى حدود 1967 كحدود للدولة ووقف الاستيطان.

وقال: "لقد تحدث معنا المسئولون الفرنسيون في هذا الموضوع ونحن مع أية محاولة دولية لإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وقبول حدود 1967 كحدود للدولة الفلسطينية كمرجعية للمفاوضات".

وأضاف "نرحب بأية دعوة لاستئناف المفاوضات على أساس دولة فلسطينية على حدود 1967 ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وهذا هو موقف أطراف اللجنة الرباعية"، مشددا على رفض أية محاولة لشطب أي من

قضايا الحل النهائي وبخاصة القدس واللاجئين أو غيرها من القضايا.

وكانت صحيفة "معاريف "الإسرائيلية قد ذكرت الاثنين أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي طرح هذه المبادرة على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال اجتماعهما في باريس الأسبوع الماضي.

وذكرت مصادر فرنسية للصحيفة أنه يبدو أن نتنياهو طلب من ساركوزي عدم إطلاق مبادرته الجديدة قبل زيارته لواشنطن المقررة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

يذكر ان محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل توقفت في الثاني من أكتوبر الماضي بعد أربعة أسابيع من إطلاقها برعاية أمريكية بسبب الخلاف على البناء الاستيطاني الإسرائيلي.