دعوات لإنشاء صندوق لمساعدة شعب ليبيا

عربية

الأحد, 08 مايو 2011 16:48
القاهرة - أ ش أ:


دعا المشاركون فى الاجتماع الثانى للمؤسسات المعنية بالمساعدات الإنسانية إلى ليبيا الذى ينظمه المنتدى الإنسانى الدولى بالتعاون مع الجامعة العربية إلى إنشاء صندوق للتضامن مع الشعب الليبى فى مواجهة أزمته الحالية والعمل على تنسيق إرسال المساعدات من قبل المنظمات المعنية مؤكدين ضرورة أن تتوجه القافلة التى ستتمخض عن الاجتماع من جهة تونس لتصل إلى المنكوبين فى المناطق الغربية لليبيا لأنها الأكثر معاناة.

وطالب د.عبدالعزيز حجازى رئيس الاتحاد

العام لمؤسسات المجتمع المدنى فى مصر خلال افتتاح الاجتماع بمقر الجامعة العربية اليوم الأحد بإنشاء صندوق لمواجهة متطلبات الشعب الليبى جراء الأزمة الحالية فى البلاد، فيما طالب كافة منظمات المجتمع المدنى المحلى والإقليمى والدولى بتنسيق جهودها فى هذا الشأن.

وقال: "لقد سبق أن طالبت بإنشاء صندوق وطنى لمواجهة متطلبات الذين تأثروا بالثورة فى

مصر والآن أطالب بإنشاء صندوق لمواجهة متطلبات الشعب الليبى حاليا وتأجيل باقى متطلبات باقى الشعوب العربية التى أثق أنها سوف تأتى لاحقا".

ووجه حجازى تحية تقدير للمنتدى الإنسانى الدولى والجامعة العربية وكل المنظمات التى تسهم فى برنامج الإغاثة فى مناطق النزاع فى ليبيا.

وأضاف أن هناك شرق أوسط جديدا ينشأ حاليا، وأن كثيرا من مواقع الصراع نشأت بشكل مفاجئ، ولم يكن هناك استعداد مسبق، ولذلك يجب أن تتضافر الجهود الرسمية من الدول الصديقة والشقيقة من الحكومات والمنظمات الأهلية أو رجال الأعمال، مقترحا إنشاء هيئة تنسيقية لهذه الجبهات الثلاث.

 

أهم الاخبار