البحرين تحيل 21 متهما لمحاكمة عسكرية

عربية

الأحد, 08 مايو 2011 14:39
المنامة- ا ف ب:


قررت النيابة العسكرية في البحرين احالة 21 شخصا بينهم عدد من قادة المعارضة على محكمة استثنائية إثر اتهامهم بـ"مؤامرة قلب نظام الحكم والتخابر مع منظمة ارهابية تعمل لصالح دولة اجنبية"، بحسب وكالة الانباء الرسمية ليل السبت الاحد.

واضافت ان 14 من المتهمين مثلوا امام محكمة "السلامة الوطنية الابتدائية" بعد انتهاء التحقيق معهم، في حين ان الآخرين "يتوجدون في الخارج".

وابرز المتهمين عبد الوهاب حسين رئيس حركة "وفاء" الشيعية وابراهيم شريف امين عام حركة "وعد" اليسارية وهو من الطائفة السنية، وحسن علي مشيمع زعيم "حركة الحق" الشيعية، والناشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان عبدالهادي الخواجة.

ونقلت الوكالة عن النائب العام العسكري قوله إن التهم الموجهة تتضمن "تأسيس وادارة جماعة ارهابية لقلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الملكي" و"السعي والتخابر مع

منظمة ارهابية في الخارج تعمل لصالح دولة اجنبية لارتكاب اعمال عدائية ضد مملكة البحرين".

وتشمل التهم ايضا "محاولة قلب وتغيير دستور الدولة بالقوة"، و"جمع واعطاء اموال للجماعة الارهابية مع علمهم بممارستها نشاطا ارهابيا" و"اهانة الجيش" و"التحريض علانية على كراهية النظام" و"اذاعة اخبار كاذبة واشاعات مغرضة" و"التحريض على بغض طائفة من الناس" وغيرها من التهم.

وكانت محكمة عسكرية قد اصدرت في 28 الشهر الماضي حكما باعدام اربعة متظاهرين شيعة بعد ادانتهم بقتل شرطيين اثنين خلال التظاهرات المناهضة للحكومة في مارس الماضي.

أهم الاخبار