عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

والد العولقي:ابني لن يكون بن لادن

أنور العولقي

أكد ناصر العولقي والد القيادي اليمني الأصل بتنظيم القاعدة، أنور العولقي أن ما يشاع عن أن ابنه سيحل محل أسامة بن لادن في زعامة تنظيم القاعدة، هراء لا صحة له، وأن وراءه وسائل إعلام أمريكية.

وقال العولقي الأب في مقابلة مع صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الأحد: إن" وسائل الإعلام الغربية وراء ترويج شائعة أن ابني سيكون زعيم تنظيم القاعدة الجديدة وبن لادن الجديد، وهذا هراء، أنور ليس زعيما، إنه مجرد رجل صاحب وجهات نظر قوية، وفم كبير".

وأضاف أن "هناك ثلاث طائرات أمريكية بدون طيار تحوم على مدار اليوم في سماء قريتنا لقتل ابني، وأنا متأكد من ذلك... أنهم قتلوا بن لادن ويسعون خلف ابني الآن".

وتوضح الصحيفة أن العولقي الابن الأمريكي المولد، رغم أنه ليس أحد كبار قادة تنظيم القاعدة إلا أنه ينظر إليه في الغرب على أنه واحد من نجوم تنظيم القاعدة البارزين والمرشح بقوة لخلافة بن لادن؛ بسبب الكاريزمية التي يتمتع بها، والدهاء الذي يتحدث به في خطبه المعادية للغرب والولايات المتحدة، واستخدامه موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك" والـ"يوتيوب" لحث المسلمين في جميع أنحاء العالم على قتل الأمريكيين.

وتشير الصحيفة إلى ناصر العولقي المهندس المدني يخشى على حياة ابنه البكر أنور، فبعد وفاة بن لادن، بعض المسئولين يعتقدون أن أنور والفريق القائم في اليمن يمثل أخطر تهديد على الولايات المتحدة، وفي الربيع الماضي،

أعطى باراك أوباما الرئيس الأمريكي الضوء الأخضر لمقتل العولقي، الذي يعتقد أنه مختبئا مع زعماء القبائل في المنطقة الجنوبية الوعرة بمحافظة شبوة.

والخميس الماضي شنت الولايات المتحدة ضربة صاروخية من طائرة بدون طيار على قرية قريبة من مسقط رأس ناصر العولقي في شبوة، الأمر الذي أدى إلى قتل اثنين من نشطاء تنظيم القاعدة، ومسئولون أمريكيون قالوا إن أنور كان الهدف المقصود لكنه فر من القذائف.

وأدى ضعف الحكومة المركزية في اليمن ووعورة التضاريس وانتشار الفقر، إلى تمتع المتشددين بمكان أمن يستطيعون من خلاله تنفيذ هدافهم رغم وابل الضربات الجوية والغارات التي شنتها الولايات المتحدة والرئيس علي عبد الله صالح.

ونقلت الصحيفة عن سعيد عبيد، خبير في شئون القاعدة باليمن:" تنظيم القاعدة أقلية صغيرة جدا في اليمن، لكنها مدربة جيدا ومنظمة تنظيما جيدا .. وعلى هذا النحو فإن وفاة بن لادن لن يكون لها تأثير يذكر على عملياتها الحالية".