رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 18 بمواجهات بين الشرطة وسجناء بالعراق

لقى ثمانية من افراد الشرطة العراقية مصرعهم، بينهم اربعة ضباط، وعشرة سجناء ينتمون الى تنظيم القاعدة متهمين بتنفيذ هجوم دموي على كنيسة، خلال اشتباكات وقعت ليل السبت الاحد داخل سجن في بغداد، بحسب ما افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر الامني الرفيع المستوى إن "عشرة متمردين وثمانية من عناصر الشرطة بينهم اربعة ضباط قتلوا خلال محاولة فرار تخللها اشتباكات وقعت بعد منتصف ليل السبت الاحد".

واضاف ان بين الضباط القتلى "عميد يدعى مؤيد الصالح هو مدير مكافحة الارهاب في منطقة الكرادة" وسط بغداد.

وتابع ان "بين المعتقلين المدعو حذيفة البطاوي ومجموعة من المتمردين المتهمين بالوقوف وراء الهجوم ضد كنيسة سيدة النجاة".

وقال المصدر الامني إن "العملية التي قادها البطاوي بدأت عند قيام ضابط برتبة ملازم بمحاولة استجوابه حول سلسلة الاغتيالات الاخيرة وامكانية قيام القاعدة بعمليات انتقامية لمقتل اسامة بن لادن".

وذكر المصدر انه "لدى فتح باب الزنزانة الخاصة بالمجموعة، تمكن البطاوي من الاستيلاء على مسدس الضابط والاحتفاظ به كرهينة، قبل ان يتمكن الآخرون من مغادرة الزنزانة الى باحة السجن".

واضاف ان "المجموعة تمكنت بعدها من الوصول الى مكتب العميد مؤيد الصالح وقتله باطلاق رصاصة في رأسه، وقتل ضابط آخر برتبة مقدم، فيما اصيب مقدم آخر بجروح"، وقتل الملازم الرهينة وملازم آخر.

واشار الى ان "المجموعة تمكنت من الاستيلاء على اسلحة مختلفة وقنابل يدوية داخل السجن، وقعت بعدها اشتباكات مع حراس السجن" قتل فيها اربعة عناصر من الشرطة.

وتمكن خمسة من السجناء "من التسلل الى سيارة عسكرية في محاولة للفرار، لكن قوات التدخل السريع قتلتهم جميعهم"، بحسب المصدر ذاته.

وواصلت قوات مكافحة الارهاب وقوات التدخل السريع فرض اجراءات مشددة حول المكان منذ بعيد منتصف الليل، و جرت خلالها اشتباكات متواصلة انتهت بقتل المتمردين الخمسة الباقين، وفقا للمصدر الامني.