رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط قذائف ليبية في الأراضي التونسية


سقطت ست قذائف ليبية على الاقل قبيل ظهر اليوم السبت على الاراضي التونسية قرب المركز الحدودي التونسي الذهيبة (جنوب) دون وقوع اصابات او اضرار، بحسب ما علم من الحرس الوطني التونسي.

وسمع عند منتصف النهار من المركز الحدودي دوي قصف بالمدفعية الثقيلة والصواريخ ومدافع عيار 20 مم على الجانب الليبي من الحدود.

وقال الجيش التونسي إن اطلاق النار مصدره قطاع بلدة الزغايا الليبية التي تبعد عشرة كم من الحدود بين البلدين حيث تدور مواجهات بين قوات المعارضة الليبية المسلحة والقوات الموالية للعقيد معمر القذافي.

جدير بالذكر ان الخميس الماضى سقطت على الاراضي التونسية 14 قذيفة مصدرها القطاع ذاته اثنتان منها وقعتا في ارض خلاء في مدينة الذهيبة التي تبعد اربعة كم عن المركز الحدودي.

وتحاول قوات القذافي السيطرة على بلدة الغزايا في منطقة جبل نفوسة الوعرة بهدف قصف المواقع التي يسيطر عليها الثوار وضمنها وازن في الجانب الليبي من الحدود بين البلدين التي تشكل منفذا مهما للاجئين الليبيين.

وكانت القوات الحكومية قد شنت الاسبوع الماضي هجوما على المركز الحدودي غير ان المتمردين عادوا وسيطروا عليه.

ويسعى الجانبان للسيطرة على هذا المركز الحدودي والطريق الى مدينة نالوت (غرب ليبيا) التي تبعد 50 كم عن الحدود، وهو محور استراتيجي يؤدي الى الزنتان مما يتيح للثوار الحصول على امدادات المؤن والبنزين.