هنية: لجان اتفاق المصالحة تجتمع الأسبوع القادم

عربية

السبت, 07 مايو 2011 15:46
غزة – أ ش أ:


قال إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس فى غزة إن موعد اجتماع اللجان المنبثقة عن اتفاق المصالحة من المفترض أن يبدأ الأسبوع القادم.

جاء ذلك خلال افتتاح هنية اليوم السبت لمستشفى الشوا التخصصى فى بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بتمويل من مؤسسة الإغاثة التركية بمشاركة عدد من الوزراء ونواب المجلس التشريعي.

وأكد هنية - خلال كلمة له - أن الأمن فى غزة متوفر بشكل كامل، معتبرا أن صفحة الفلتان الأمنى طويت بشكل نهائى و لن يسمح بأى مظهر لمظاهر الفوضى بأي شكل كان.

وشدد على أن الأجهزة الأمنية نفذت العديد من الحملات لضرب شبكات العملاء وأنها تعمل بصمت إزاء ذلك وحققت إنجازات كبيرة، مشيرا إلى أنه قبل أيام صدرت مذكرات إعدام بعد إصدار أمر من خلال المحاكم.

ولفت هنية إلى أن الحكومة فى غزة واجهت

مظاهر الانحراف فى السلوك مثل قتل المتضامن الإيطالى أريغونى ولاحقت المجموعة المسئولة عن ذلك، مؤكدا أنه لن يسمح لأحد أن يلطخ صورة ونضال الشعب الفلسطينى.

وحول إعادة إعمار قطاع غزة، قال هنية "يمكننا أن نؤكد لأبناء شعبنا أن مرحلة إعادة الإعمار بدأت فعليا وعمليا ومنذ فترة كانت بوادرها وظهرت على أكثر من مستوى وهناك العديد من المشاريع المتصلة بالحكومة والشعب والمواطن الفلسطيني".

وأضاف أنه تم رصد 30 مليون دولار وصلت من بعض المتبرعين، مبينا أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى وأن الحكومة تركت الحرية للمواطن فى بناء بيته على مساحة القطعة والمساحة.

وتابع هنية أن الحكومة ستواصل فى تنفيذها للمشروع وأنها ستدعو أي حكومة قادمة لمواصلة ذلك، لافتا إلى أن غزة تشهد فى هذه الأيام نهضة شاملة من خلال تنفيذ مشاريع خصص لها مليون دولار شهريا.

أهم الاخبار