عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هنية :غزة ستشهد نهضة بناء وإعمار


شدد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة انه "من غير المسموح" عودة الفلتان الامني في قطاع غزة ، مؤكدا أن قطاع غزة سيشهد "نهضة واسعة" في مشاريع البناء والإعمار. وقال هنية في كلمة خلال حفل وضع حجر الاساس لمستشفى تخصصي حكومي في بلدة بيت حانون في شمال القطاع: "طوينا الى الابد صفحة الفلتان الامني ولا يمكن أن يسمح بعودته ..الاستقرار الامني كان احد المكتسبات الاستراتيجية لا نسمح إطلاقا بأي مظاهر فوضى تحت أي مبرر".
ودعا حكومة الائتلاف الوطني القادمة للحفاظ على "المكتسبات والمنجزات وصون الوضع الامني" وتابع "يجب أن نصون الوضع الامني للمواطن وللمقاومة".
وشدد هنية على الاستمرار في الحملات الامنية "ضرب الاذرع المتقدمة للاحتلال والعملاء" مذكرا انه قبل أيام "نفذنا أحكاما بالاعدام صدرت في حق هؤلاء الخونة حتى تكون رادعة لأمثالهم ..وحتى لا يفكر أحد أن يشكل لنا عنصر اختراق وطنيا في صفوف شعبنا والمقاومة".
وبعدما أشار الى أن الامن الداخلي في قطاع غزة "متوفر" لحماية المشاريع التنموية قال إن "المرحلة القادمة ستشهد نهضة واسعة في الاعمار والمشاريع التنموية".
وتلقت حكومة هنية "التزاما رسميا" خصوصا من دولة قطر لإعمار ما دمره الجيش الاسرائيلي في غزة وقال هنية "تم الاتفاق بين امير قطر والقيادة المصرية أن يكون إعمار

غزة على اجندة المشاريع المصرية القطرية وسيبدأ في أقرب وقت ممكن".
وأضاف هنية "تلقينا من البنك الاسلامي للتنمية ومقره في جدة تقديم 137 مليون دولار ستصرف الاربعاء القادم لمشاريع تعبيد الشوارع والصرف الصحي وإقامة المدارس".
وأوضح هنية ان المؤسسات الدولية وبينها برنامج الامم المتحدة الانمائي "يو ان دي بي" كانت تشترط عدم الاشراف على مشاريع في غزة اذا كانت مواد البناء آتية عبر الانفاق المنتشرة على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر.
وتابع هنية "لكن عندما وجدت هذه المؤسسات الدولية ان الشعب استطاع ان يبدأ مشاريع الإعمار الأهلي بالمواد التي تأتي من خلال الانفاق وهناك ابلغتنا انها على استعداد ان تشتغل حتى بالمواد الآتية من خلال الأنفاق".
ويعمل في قطاع البناء ،الذي ظل حوالي أربع سنوات مشلولا، "13 ألف عامل في قطاع غزة حاليا وفقا لهنية.