أسرى فلسطين يضربون عن الطعام بالسجون الإسرائيلية

عربية

السبت, 07 مايو 2011 13:01
رام الله – شينخوا:


قالت مصادر حقوقية إن الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل شرعوا اليوم (السبت) بإضراب عن الطعام في أربعة سجون إسرائيلية ضمن فعاليات التصعيد المتدرج لفعالياتهم احتجاجا على معاملة مصلحة السجون بحقهم. وذكرت المصادر أن نحو ألفي أسير سيواصلون اليوم إضرابهم عن الطعام في سجون (إيشل ورامون وعسقلان ونفحه) لليوم الثاني، للمطالبة بوقف عزل الأسرى وتحسين شروط حياتهم.
من جهتها، قالت وزارة الأسرى في الحكومة المقالة التي تديرها حركة (حماس) إن إدارة السجون الإسرائيلية بدأت بتصعيد إجراءاتها "القمعية" ضد السجناء الذين شاركوا في الإضراب في محاولة لوقفه.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي لها، أن مصلحة سجن (ريمون) قررت حرمان الأسرى فيه من الزيارة لمدة شهر كامل، وتقليص مدة الفورة (الاستراحة الخارجية) من 3

ساعات إلى ساعة واحدة فقط بسبب إعلانهم الإضراب.
ودعت الوزارة إلى ضغط شعبي لمساندة الأسرى.
وكان الأسرى قد قرروا خوض إضراب متدرج لثمانية أيام متقطعة في الشهر الحالي يبدأ في أربعة سجون إسرائيلية.
في هذه الأثناء، اعتصم العشرات من أهالي الأسري لدى إسرائيل قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة تعبيرا عن التضامن والمساندة للأسرى المضربين عن الطعام.
وعبر الأهالي الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية وصورا لقدامى الأسرى عن دعمهم ومساندتهم لإضراب الأسرى وخطواتهم للمطالبة بحقوقهم، مطالبين بتدخل دولي لتحسين ظروف اعتقالهم والإفراج عنهم جميعا.
يشار إلى أن إسرائيل تعتقل زهاء سبعة آلاف أسير فلسطيني موزعين على 25 سجنا ومركزا للتوقيف بينهم العشرات أمضوا أكثر من 25 عاما قيد الاعتقال.

أهم الاخبار